الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزيرا خارجية مصر وتركيا يبحثان جهود خفض التصعيد بالمنطقة

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية المصري ونظيره التركي

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

عقد وزير الخارجية والهجرة المصري الدكتور بدر عبد العاطي، اليوم الاثنين، جلسة مباحثات موسعة بالقاهرة، مع نظيره التركي هاكان فيدان، بحضور وفدي البلدين.

وصرّح السفر أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن المباحثات شهدت نقاشًا معمّقًا حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية وسُبل تعزيزها والارتقاء بها، وتنسيق بشأن الوضع في غزة وجهود وقف التصعيد بالمنطقة.

كما شهدت الجلسة جهدًا دؤوبًا لتعزيز العلاقات بين البلدين على كل الأصعدة، وتنسيق مشترك حول التحديات الإقليمية والدولية.

وأشار "أبو زيد"، إلى أن هناك جهودًا مصرية تركية مشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بمجالات التعاون في جميع المجالات.

كما شهد اللقاء تشاورًا وتنسيقًا مشتركًا بين البلدين حول التحديات الإقليمية المتزايدة وخفض حدة التوتر والتصعيد.

وفى وقت سابق من اليوم، استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وزير خارجية تركيا، هاكان فيدان، والوفد المرافق له، بحضور الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، وسفير تركيا بالقاهرة.

وصرّح المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بأن وزير الخارجية التركي نقل للرئيس السيسي تحيات وتقدير الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وهو ما ثمّنه "السيسي"، مشيدًا بنتائج زيارة "أردوغان" لمصر، فبراير الماضي، التي أسست لانطلاقة إيجابية في العلاقة بين الدولتين.

وتم في هذا السياق استعراض مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، إذ تم تأكيد التطلع لعقد الاجتماع الأول للمجلس الاستراتيجي رفيع المستوى بين مصر وتركيا، بما يمثله من نقلة في مسار التعاون الثنائي، على أساس الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة، وبما يعكس العلاقات التاريخية بين الشعبين، ويعزّز التنسيق والتشاور بين الدولتين بهدف تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.