الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بركلات الترجيح.. فينورد يتوج بالسوبر الهولندي على حساب أيندهوفن

  • مشاركة :
post-title
فينورد

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

تغلّب فينورد بطل الكأس على أيندهوفن بطل الدوري بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 4-4، في كأس السوبر الهولندي "درع يوهان كرويف".

شهدت المباراة الافتتاحية التقليدية للموسم تقدم آيندهوفن بعد تسع دقائق، لكنه اضطر بعد ذلك إلى العودة ثلاث مرات ليعادل النتيجة 4-4.

وشهدت المباراة ثلاث ركلات جزاء، وركلات ترجيحية من نقطة الجزاء بعد المباراة التي أقيمت على ملعب فيليبس، انتهت بفوز فينورد 4-2.

وضع نوا لانج، العائد من الإصابة بعد غيابه عن بطولة أوروبا مع هولندا، آيندهوفن في المقدمة لكن فينورد تقدم 2-1 في الشوط الأول بعد هدفين سجلهما سانتياجو خيمينيز من ركلة جزاء في الدقيقة 29 وهدف سجله باس نيوكوب في الدقيقة 33.

وأدرك المهاجم المخضرم لوك دي يونج التعادل لفريقه آيندهوفن بعد مرور ثلاث دقائق من الشوط الثاني لكن فينورد تقدم مرة أخرى عندما نفذ خيمينيز ركلة الجزاء الثانية بنجاح بعد أن عرقله والتر بينيتيز حارس آيندهوفن قبل مرور ساعة من اللعب.

وسجل أيندهوفن هدف التعادل 3-3 عن طريق جوس تيل في الدقيقة 65، بعد 60 ثانية من دخوله بديلًا، لكن التعادل لم يستمر سوى سبع دقائق قبل أن يضع أنتوني ميلامبو فينورد في المقدمة مرة أخرى.

وسجل دي يونج الهدف الثاني من ركلة جزاء بعد خطأ من حارس مرمى فينورد الجديد تيمون فيلينرويثر في الدقيقة 80 لتصبح النتيجة 4-4 وتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح بعد 90 دقيقة.

هذه هي المرة الخامسة التي يفوز فيها فينورد بدرع يوهان كرويف، وكان آيندهوفن قد فاز بالنسخ الثلاث السابقة من كأس السوبر السنوي.