الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عالقون بالخارج يستنجدون.. شركات الطيران الإسرائيلية تستغل الفوضى الأمنية

  • مشاركة :
post-title
عالقون إسرائيليون في الخارج بسبب مخاوف الحرب

القاهرة الإخبارية - عبدالله علي عسكر

"أشخاص عالقون بلا طيران ولا إجابات وأسعار باهظة".. هكذا يعيش مواطنون دولة الاحتلال الإسرائيلي وسط حالة من الفوضى سببها قرار العديد من شركات الطيران الأجنبية إلغاء رحلاتها إلى دولة الاحتلال، يقابل ذلك ابتزاز من شركات الطيران الإسرائيلية بفرض أسعار باهظة، على خلفية التوترات الدائرة بينها وبين كل من إيران وحزب الله اللبناني.

عالقون في الخارج

وجد الكثير من مواطني دولة الاحتلال الإسرائيلي أنفسهم عالقين في الخارج في الأيام الأخيرة بعد موجة إلغاء الرحلات الجوية، حيث نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن محام علق مع عائلته في مدينة ميلانو الإيطالية: "أحصل على عروض بـ1500 دولار في اتجاه واحد، رغم أنها تكلف 400 يورو في كلا الاتجاهين".

وذكر محام صيني لا يعرف كيفية الوصول إلى إسرائيل، ألغت الخطوط الجوية الفرنسية حجزنا قبل ساعة من الإقلاع، وتمكنا من الحصول على رحلة طيران العال الإسرائيلية بعد يومين، ففرضوا علينا مبلغ 580 دولارًا، وحاولنا البحث عن حلول إضافية، لكن الأسعار لا توصف.

وفي أعقاب عمليات الإلغاء والوضع الناتج عن التواترات الأمنية، نشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية استبيانًا للمواطنين الإسرائيليين الذين يقيمون في الخارج ويرغبون في العودة إلى إسرائيل، من أجل الحصول على تحديث حول موقعهم.

إلغاء جماعي لشركات الطيران

وأوقفت العديد من شركات الطيران الأجنبية رحلاتها من وإلى إسرائيل إثر التوتر الكبير الذي يسود إسرائيل على خلفية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران والخوف من هجوم صاروخي ردًا على ذلك.

الطيران الإسرائيلي يشهد حالة من الفوضى بسبب التوترات الأمنية

ويؤدي التخوف من التصعيد الأمني ​​في المنطقة إلى إلغاء الرحلات الجوية على الطرق المتجهة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي من قِبل شركات الطيران الأجنبية.

وألغت مجموعة لوفتهانزا جميع رحلاتها إلى إسرائيل حتى 8 أغسطس، وتضم مجموعة لوفتهانزا شركات الخطوط الجوية لوفتهانزا والخطوط الجوية السويسرية والخطوط الجوية النمساوية وخطوط بروكسل الجوية ويورو وينجز.

وأعلنت شركة Wizz Air المجرية منخفضة التكلفة، أنه بسبب التصعيد في المنطقة، سيتم إلغاء جميع رحلات الشركة من وإلى الأردن وإسرائيل خلال الأيام المقبلة، كما ألغت الشركة رحلاتها إلى 13 وجهة من إسرائيل.

كما ألغت شركة إيبيريا، وشركة الطيران الوطنية الإسبانية، رحلاتها يومي السبت والأحد، وألغت شركة طيران إيجه، وشركة الطيران الوطنية في اليونان، رحلاتها إلى إسرائيل في الأيام المقبلة.

وأبلغت شركة يونايتد إيرلاينز التي تسير 14 رحلة أسبوعيا من نيويورك عملائها بإلغاء الرحلات الجوية إلى إسرائيل في الأيام المقبلة، كما ألغت شركة دلتا إيرلاينز، التي عادت إلى الطيران إلى إسرائيل الشهر الماضي فقط وتسير رحلة يومية من نيويورك إلى تل أبيب، رحلاتها إلى إسرائيل من مطار جون كنيدي.

وألغت فلاي دبي رحلاتها الليلية إلى إسرائيل، وشركة طيران البلطيق، وشركة الطيران الوطنية في لاتفيا، رحلاتها إلى إسرائيل، كما ألغت الخطوط الجوية البولندية رحلاتها إلى بنين، وأيضا شركة طيران الهند، وشركة الطيران الوطنية الهندية.

كما ألغت الخطوط الجوية الإثيوبية والخطوط الجوية الكرواتية، وشركتا الطيران الوطنيتان في إثيوبيا وكرواتيا، رحلاتهما إلى إسرائيل، وألغت شركة طيران أوروبا الإسبانية رحلاتها حتى 10 أغسطس.

وذكرت شركة "العال" الإسرائيلية أنها "تواصل زيادة جدول رحلاتها نظرًا للوضع الأمني، وسيتم تقديم الرحلات الجديدة بسعر موحد للمسافرين الذين ألغيت رحلتهم من قبل شركة أخرى والذين يرغبون في السفر في اتجاه واحد" إلى إسرائيل.