الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزراء مجموعة السبع يدعون لمزيد من الجهد لخفض التصعيد في الشرق الأوسط

  • مشاركة :
post-title
مجموعة السبع

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، اليوم الأحد، إن وزراء خارجية دول مجموعة السبع دعوا جميع أطراف الصراع الحالي في الشرق الأوسط إلى تجنب الإجراءات التي قد تؤدي إلى التصعيد.

وذكر بيان أن وزراء خارجية المجموعة عبّروا خلال مؤتمر عبر الفيديو برئاسة تاياني عن "قلقهم الشديد إزاء الأحداث في الآونة الأخيرة التي قد تؤدي إلى اتساع نطاق الأزمة في المنطقة، بدءا من لبنان"، حسب ما ذكرته "رويترز".

وجاء في البيان: "ندعو الأطراف المعنية إلى الإحجام عن أي تصرف من شأنه أن يعوق مسار الحوار والاعتدال ويشجع على تصعيد جديد".

وأدت الحرب المستمرة منذ عشرة أشهر في قطاع غزة إلى إشعال فتيل التوتر في منطقة الشرق الأوسط لكن حدته تفاقمت خلال الأيام القليلة الماضية بعد اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران الأربعاء الماضي، غداة غارة إسرائيلية على بيروت تسببت في مقتل فؤاد شكر القائد العسكري الكبير في جماعة حزب الله اللبنانية.

ودعا البيان الصادر عن اجتماع مجموعة السبع إلى إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن هناك، فضلًا عن إعادة التأكيد على التزام دول المجموعة بتكثيف المساعدات الإنسانية لسكان القطاع.