الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير المهجرين اللبناني: إسرائيل تستدرج حزب الله وإيران للحرب

  • مشاركة :
post-title
الدكتور عصام شرف الدين وزير المهاجرين اللبناني

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال الدكتور عصام شرف الدين، وزير المهاجرين اللبناني، اليوم الأحد، إن إسرائيل تستدرج حزب الله اللبناني وإيران إلى حرب لكي يهرب بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، من المحاكمة.

وأضاف "شرف الدين"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن "نتنياهو" يحاول البقاء في منصبه والتهرب من المحاكمة من خلال توسيع الصراع بالمنطقة.

وأشار إلى أن "دعوات الدول الغربية لرعاياها مغادرة لبنان احترازية".

وأوضح وزير المهاجرين، "نأمل أن يتحرك القضاء اللبناني بشأن انفجار مرفأ بيروت"، وعدم إصدار مذكرة قضائية بشأن انفجار مرفأ بيروت يدل على الصراعات السياسية.

وأكد أن المواطن اللبناني يدفع الفاتورة الأكبر بسبب ما يجري في البلاد.

ويوافق اليوم الأحد 4 أغسطس، الذكرى الرابعة لفاجعة انفجار مرفأ بيروت، الذي يعد واحدًا من أكبر الانفجارات غير النووية في العالم، وأودى بحياة 220 شخصًا وآلاف الجرحى، فضلًا عن تدمير أجزاء كبيرة من العاصمة اللبنانية.

وفي وقت سابق، قال عمر عيتاني، مدير عام مرفأ بيروت، أمس السبت، إن المرفأ بدأ تدريجيًا في العودة للعمل بكامل طاقته.

وأضاف "عيتاني"، فى تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن المرفأ في انتظار نتائج التحقيقات بشأن أسباب الانفجار، والمتوقفة في الوقت الحالي، معقبًا بأن "ذلك شأن قضائي لا نتدخل فيه".

وأشار إلى أن إعادة إعمار مرفأ بيروت ستكون من خلال إيراداته، مشيرًا إلى أنه تم وضع خطة عمل بالشراكة مع القطاع الخاص بمعايير دولية لإعادة تطويره.

وأكد أن المرفأ حاليًا يطبّق معايير السلامة العالمية بشأن عملية التخزين، وتم إجراء فحوصات على المعدات المستخدمة والتأكد من سلامتها، مضيفًا "لا يتم حاليًا تخزين أي مواد خطرة بالمرفأ".