الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خوفا من الرد الإيراني.. أصوات ألمانية تدعو للمشاركة في تحالف لحماية إسرائيل

  • مشاركة :
post-title
صورة صواريخ -أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

مع ترقب إسرائيل للرد الإيراني المرتقب، على خلفية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، تعالت أصوات داخل ألمانيا إلى مطالبة بالمشاركة في تحالف لحماية إسرائيل، بحسب مجلة "دير شبيجل" الألمانية.

ودعا حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الجيش الألماني إلى المشاركة في تحالف لحماية إسرائيل، بعد ما حذّرت وكالات الاستخبارات الغربية من أن إيران ستشن قريبًا ضربة انتقامية واسعة النطاق ضد إسرائيل، ما دفع روديريش كيسويتر، خبير السياسة الخارجية في حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، إلى حث ألمانيا على دعم الدفاع عسكريًا أيضًا.

ودعا حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الحكومة الفيدرالية إلى المشاركة عسكريًا في تحالف حماية إسرائيل بقيادة الولايات المتحدة.

وقال روديريش كيسويتر، خبير السياسة الخارجية في حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي: "في مواجهة التهديد بهجوم إيراني، يجب على الحكومة الفيدرالية أن تستيقظ وتقدم الدعم العسكري لإسرائيل للدفاع عن نفسها".

وأضاف الضابط السابق في الجيش الألماني: "من الممكن إعادة تزويد الطائرات المقاتلة من الدول الصديقة بالوقود، أيضًا استخدام طائرات يوروفايتر التابعة للجيش الألماني، إضافة للدفاع ضد الطائرات الإيرانية بدون طيار".

ويتزامن طلب حزب الاتحاد المسيحي مع زيادة الوجود العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط، وفي الأيام الأخيرة، نشرت واشنطن سفنًا حربية وطائرات مقاتلة إضافية في المنطقة.

ويهدف استعراض العضلات العسكرية إلى ردع إيران عن شن ضربة انتقامية أعلنتها بالفعل ردًا على مقتل زعيم حماس إسماعيل هنية في طهران. قبل كل شيء، تستعد الولايات المتحدة لصد أي هجوم على إسرائيل، وتفترض الأجهزة السرية الغربية أن رد فعل طهران يمكن أن يكون أكثر تعقيدًا بكثير من القصف الذي وقع في منتصف أبريل الماضي.

وتمكن الدفاع الجوي لتحالف الحماية، الذي يضم الولايات المتحدة، بل بريطانيا وفرنسا بطائرات مقاتلة، من اعتراض العديد من الصواريخ والطائرات بدون طيار الإيرانية.

واستخدمت فرنسا طائراتها المقاتلة لإسقاط بعض الطائرات بدون طيار التي أطلقتها إيران قبل أن تتمكن من الوصول إلى المجال الجوي الإسرائيلي، أما الباقي فقد تم التصدي بواسطة نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي المتطور، والمجهز بأنظمة مثل ما يسمى بالقبة الحديدية.