الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية المصري: ندعم لبنان في مواجهة التهديدات المحيطة به

  • مشاركة :
post-title
الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم السبت، اتصالًا هاتفيًا مع نظيره اللبناني عبد الله بوحبيب.

وصرّح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأن "عبد العاطي"، أعرب خلال الاتصال عن دعم مصر ومساندتها للبنان في مواجهة التهديدات المحيطة به، مشيرًا إلى ما تقوم به مصر من اتصالات مكثفة مع جميع الأطراف المعنية والفاعلة بهدف احتواء التصعيد الجاري والحفاظ على مصالح الشعب اللبناني.

كما أعرب وزير الخارجية المصري عن القلق البالغ تجاه تزايد وتيرة التصعيد بشكل خطير في المنطقة، وتأثيراته المحتملة على أمن واستقرار لبنان، داعيًا إلى ضرورة تكاتف الجهود من أجل الحيلولة دون تدهور الأوضاع والانزلاق إلى توسيع رقعة المواجهة، بشكل يؤدي إلى تداعيات شديدة الخطورة على أمن واستقرار الإقليم.

من جانبه أعرب وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب عن تقديره لمبادرة نظيره المصري بالتواصل معه، وحرص مصر على أمن واستقرار لبنان وسلامة شعبه.

وأكد حرصه على التنسيق بشكل دائم مع مصر حيال ما يواجهه لبنان من ظروف دقيقة للغاية في تلك المرحلة، مشيرًا إلى ثقة جميع الأطراف اللبنانية التامة في الدور المصري وما تقوم به القاهرة من جهود مضنية لحماية لبنان.