الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كرة سلة للسيدات.. أمريكا تهزم فرنسا في أولمبياد باريس

  • مشاركة :
post-title
أمريكا ضد فرنسا - كرة سلة للسيدات

القاهرة الإخبارية - وكالات

حققت الولايات المتحدة الأمريكية، انتصارها الثاني على التوالي، في منافسات كرة السلة للسيدات، في أولمبياد باريس، اليوم الجمعة بفوزها 14-13 على فرنسا، لتضع الدولة المضيفة على حافة الإقصاء.

وكان على حاملة اللقب، التي أنهت صيامها عن تحقيق الانتصارات في ثلاث مباريات منذ بداية البطولة أمس الخميس، أن تتحلى بالهدوء والصبر للفوز في مواجهة يهيمن عليها الجانب البدني والدفاعي.

وقالت الأمريكية ديريكا هامبي في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "كان الأمر يتعلق فقط بالقدرة على الصمود في مواجهة صعبة، لقد أصبحنا أفضل في فهم الكيمياء بيننا، وفي كل مباراة نضيف شيئًا مختلفًا.. نحن سعداء فقط بتحقيق انتصارين".

وتظل فرنسا التي عانت من التعثر في الركلات الحرة، وسيطرت عليها لاعبات أمريكا في الكرات الزجاجية، في قاع الترتيب إلى جانب أذربيجان بعد تحقيق فوز واحد من خمس مباريات.

وتقدمت الولايات المتحدة، التي لديها مباراتان أخريان في دور المجموعات، إلى المركز السادس في الترتيب، وهو ما سيكون كافيًا للوصول إلى مرحلة خروج المغلوب.

وفي وقت سابق، سجلت أستراليا فوزًا مريحًا 21-12 على أذربيجان، لكنها خسرت بعد ذلك 21-17 أمام إسبانيا، في غياب لورين مانسفيلد المصابة.

وتقدمت ألمانيا إلى صدارة الترتيب بفوزها على الصين 18-15 في المباراة الأولى من اليوم.

وفي منافسات الرجال، تغلبت لاتفيا حاملة اللقب على فرنسا 22-20 لتظل الفريق الوحيد الذي لم يهزم في باريس، وتحجز مكانها في الدور قبل النهائي.

وفي مرحلة المجموعات، تلعب الفرق بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل أول فريقين من المجموعة مباشرة إلى الدور قبل النهائي، وتلعب الفرق الأربعة التالية فاصلًا من أجل المركزين الآخرين في الدور قبل النهائي.