الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الذهب يتجه لتحقيق مكسب أسبوعي وسط ترقب بيانات الوظائف الأمريكية

  • مشاركة :
post-title
سبائك الذهب

القاهرة الإخبارية - متابعات

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، متجهة نحو تحقيق مكسب أسبوعي بدعم من الطلب على الملاذات الآمنة واحتمال خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل، بينما يترقب المشاركون في السوق بيانات عن الوظائف في الولايات المتحدة.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 2463.48 دولار للأوقية (الأونصة)، وهو ما يقل بنحو 20 دولارًا فقط عن ذروة قياسية سجّلها في يوليو المنصرم بلغت 2483.60 دولار، وارتفعت الأسعار بأكثر من 3% هذا الأسبوع.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.1% إلى 2507.80 دولار، ويترقب المستثمرون تقرير الوظائف في الولايات المتحدة المقرر صدوره بحثًا عن المزيد من المؤشرات على مسار السياسة النقدية.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، جيروم باول، إنّ أسعار الفائدة قد يتم خفضها قريبًا ربما في سبتمبر إذا مضى الاقتصاد الأمريكي في مساره المتوقع.

وقفزت رهانات المتعاملين على خفض الفائدة 50 نقطة أساس في سبتمبر إلى 31.5% ارتفاعًا من 11.8% في وقت سابق من الأسبوع، وفقًا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة "سي.إم.إي".

وقال أجاي كيديا، المدير في كيديا كوموديتيز للسلع الأولية في مومباي: "أسعار الذهب قد تخترق مستوى 2500 دولار إذا شهدنا المزيد من الاشتعال في التوتر الجيوسياسي وصدر تقرير أضعف عن الوظائف يرفع الرهانات على خفض بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر".

يعتبر الذهب تحوطًا ضد المخاطر الجيوسياسية والاقتصادية، ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازته.

بدوره، قال ييب جون رونج، خبير السوق الاستراتيجي في آي.جي، إنّ الإقبال على الملاذات الآمنة ساعد في ضخ بعض التدفقات الصافية إلى المعدن الأصفر وسط بيئة أوسع من النأي عن المخاطر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.3% إلى 28.92 دولار، وزاد البلاتين 1.3% أيضًا إلى 973.60 دولار، ويتجه المعدنان إلى تحقيق مكاسب أسبوعية، وصعد البلاديوم 0.8% إلى 912.07 دولار.