الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

استشهاد 10 على الأقل في قصف إسرائيلي لمدرسة بقطاع غزة

  • مشاركة :
post-title
شهداء جراء العدوان على غزة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الخميس، إن 10 فلسطينيين على الأقل استُشهدوا في قصف إسرائيلي لمدرسة دلال المغربي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 39480 شهيدًا، و91128 مُصابًا منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأوضحت، أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرتا عن استشهاد 35 فلسطينيًا وإصابة 55 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت "الصحة الفلسطينية" إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

يأتي ذلك فيما كثفت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف والمتواصل على مختلف مناطق قطاع غزة، مُستهدفة مناطق ومنازل وتجمعات النازحين، إذ يتعمد الاحتلال قصف البنايات السكنية والأحياء والمنازل المأهولة بالسكان، وارتكاب المجازر لإيقاع أكبر عدد من الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في مدينة رفح جنوبي القطاع، منذ السابع من مايو الماضي، وتتوغل في عدد من الأحياء السكنية في غزة وترتكب مجازر مروعة، في وقت تتسع فيه دائرة المجاعة شمالي القطاع مع استمرار منع إدخال المساعدات ونفاد البضائع من الأسواق.