الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد الإخفاق الأولمبي.. جوستافسون يرحل عن تدريب منتخب أستراليا

  • مشاركة :
post-title
توني جوستافسون

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

قال الاتحاد الأسترالي لكرة القدم اليوم الخميس، إن عقد توني جوستافسون، مدرب المنتخب الوطني للسيدات، الذي استمر لأربع سنوات، انتهى بالتراضي بعد خروج الفريق من دور المجموعات في دورة الألعاب الأولمبية.

كانت أستراليا تتطلع إلى الصعود لأول مرة إلى منصة التتويج الأولمبية، بعد الوصول إلى الدور نصف النهائي في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو وكأس العالم العام الماضي على أرضها.

ومع ذلك، فإن هزيمتهم الثانية في دور المجموعات يوم الأربعاء، بنتيجة 2-1 أمام الولايات المتحدة، جعلتهم يخرجون مبكرًا من البطولة، حيث تقدم أول فريقين في كل من المجموعات الثلاث، إلى جانب أفضل فريقين في المركز الثالث.

واحتل منتخب أستراليا المركز الثالث في المجموعة الثانية، لكنه فشل في الوصول إلى ربع النهائيات، وحصل على ثلاث نقاط، لكنه تراجع عن منتخبات صاحبة المركز الثالث الأخرى البرازيل وكولومبيا بفارق الأهداف.

وقال الاتحاد الأسترالي لكرة القدم في بيان: "هذه النتيجة مخيبة للآمال بلا شك بالنسبة للفريق والجماهير ومجتمع كرة القدم الأسترالي بأكمله، وكان هدف الفريق هو تحسين المركز الرابع الذي احتله في طوكيو 2020".

وأضاف: "انتهى عقد المدرب توني جوستافسون الذي امتد لأربع سنوات باتفاق مُتبادل، وتحدث جوستافسون إلى اللاعبين والجهاز الفني، عقب المباراة الأخيرة في دور المجموعات ضد الولايات المتحدة الأمريكية؛ لتوديعهم وتمنى لهم كل النجاح في مستقبلهم".