الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أولمبياد باريس.. الفرنسية "بوجراند" تفوز بذهبية " الترايثلون"

  • مشاركة :
post-title
الفرنسية كاساندري بوجراند

القاهرة الإخبارية - وكالات

فازت الفرنسية كاساندري بوجراند بالميدالية الذهبية في سباق الثلاثي للسيدات في أولمبياد باريس، اليوم الأربعاء، وسط تشجيع الجماهير السعيدة بعد أن أثمرت مغامرة الدولة المضيفة بإقامة مرحلة السباحة في السباق في نهر السين عن نتائج طيبة بعد أيام من عدم اليقين .

بدأ سباق الترايثلون، وهو أحد أهم الأحداث الرئيسية في ألعاب باريس ، وانتهى عند جسر ألكسندر الثالث في قلب العاصمة الفرنسية، حيث أخذ الرياضيين على طول جزء من شارع الشانزليزيه ومعالم باريسية أكثر شهرة بما في ذلك متحف أورسيه.

بدأت السيدات منافساتهن في الساعة الثامنة صباحًا، مع توقف هطول الأمطار طوال الليل، حيث قدمت مسابقة الترايثلون مناظر خلابة عندما سبحن في نهر السين قبل سباق دراجاتهن والركض إلى وسط باريس.

سقطت مجموعة من الرياضيين من دراجاتهم بعد انزلاقها على الحجارة المبللة في شارع الشانزليزيه.

انطلقت المصنفة الأولى عالميًا بوجراند في اللفة الأخيرة من مرحلة الجري، وواصلت تقدمها حتى خط النهاية بفضل الهتافات الحماسية من الجماهير التي اصطفت في الشوارع، وفازت السويسرية جولي ديرون بالميدالية الفضية، بينما حصلت البريطانية بيث بوتر على الميدالية البرونزية.

ومن المقرر أن السباقات التي ستقام في المستقبل ستكون بمثابة راحة للفرق والرياضيين، وكذلك لسلطات باريس التي وعدت السكان بجعل نهر السين صالحًا للسباحة كإرث طويل الأمد للألعاب، حيث ستكون سباقات الترايثلون اختبارًا عامًا للغاية.