الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ميقاتي: قصف بيروت واغتيال هنية خطر يوسع دائرة القلق العالمي

  • مشاركة :
post-title
نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، اليوم الأربعاء: "هنا بيروت تُقصف وتُغتال فيها العدالة الإنسانية، وهناك الجنوب لا يزال تحت القصف والحرق والقتل والتهجير وتدمير البلدات، على مشهد من العالم، وكأن كل ما يحصل من إجرام هو مجرد حادث".

وتابع "ميقاتي" في كلمته بالجلسة الطارئة التي دعت لها الحكومة اللبنانية عقب حادث الضاحية الجنوبية، الذي وقع أمس الثلاثاء: "إننا ندين بقوة هذا الاعتداء على الضاحية الجنوبية لبيروت، ونرفع الصوت محذرين من تفلت الأمور نحو الأسوأ، إن بقي العدو على رعونته وجنونه الإجرامي القاتل، ونتوجه بالتعزية من أهل الضحايا ونأمل أن تتوقف حالة القتل، متسائلين عن سبب هذا التطور ومتخوفين من تفاقم الوضع"، حسب وكالة الأنباء اللبنانية.

وأضاف: "ندين بقوة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، ونرى في هذا العمل خطرًا جديًا بتوسع دائرة القلق العالمي والخطر في المنطقة، كما نتقدم بالتعزية من أهالي ضحايا مجدل شمس العربية في الجولان المحتل".

ودعا "ميقاتي"، العالم، الشاهد على جرائم اسرائيل، إلى إجبارها على وقف إطلاق النار والتزام القرارات والقوانين الدولية وتنفيذ القرار 1701.. "وكفى أن يكون العالم شاهدًا على إجرامها وخروقاتها التي تجاوزات عشرات الآلاف".

وأضاف: "قصف الضاحية اللبنانية هو قصف لمبادرات الخير ومساعي التهدئة والتفاهمات، ونحن سنبقى نعمل في سبيل إنقاذ بلدنا وحماية مجتمعنا من أي خطر، مؤكدين أن لبنان لا يريد الحرب بل الحفاظ على كرامة أبنائه وسيادته على الأرض والبحر والجو، من دون أي تهاون بحقوقه".