الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس وزراء لبنان: انفجار "الضاحية الجنوبية" جريمة إسرائيلية جديدة

  • مشاركة :
post-title
نجيب ميقاتي رئيس حكومة تسيير الأعمال في لبنان

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

أدان رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، الانفجار الذي وقع مساء اليوم الثلاثاء في منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت جراء إسقاط مسيرة إسرائيلية لصاروخين استهدفا مكتب حركة حماس وأدى إلى استشهاد نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري وقياديين بها، وسقوط 11 مصابًا.

وقال "ميقاتي"، في تصريحات عقب الحادث، إنَّ هذا الانفجار جريمة إسرائيلية جديدة تهدف إلى إدخال لبنان في مرحلة جديدة من المواجهات مع دولة الاحتلال، بعد الاعتداءات اليومية المستمرة في الجنوب، التي تؤدي إلى سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى. 

أضاف: "كما أن هذا الانفجار هو توريط للبنان ورد واضح على المساعي التي نقوم بها لإبعاد شبح الحرب الدائرة في غزة عن لبنان، وأننا نهيب بالدول المعنية ممارسة الضغط على اسرائيل لوقف استهدافاتها. كما نحذر من لجوء المستوى السياسي الإسرائيلي إلى تصدير إخفاقاته في غزة نحو الحدود الجنوبية لفرض وقائع وقواعد اشتباك جديدة".

وتابع: "إن لبنان ملتزم، كما على الدوام، بقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، لا سيما القرار 1701، لكن الذي يُسأل عن خرقه وتجاوزه هي إسرائيل التي لم تشبع بعد قتلًا وتدميرًا، وبدا واضحًا للقاصي والداني أن قرار الحرب هو في يد إسرائيل، والمطلوب ردعها ووقف عدوانها".

كان رئيس الحكومة اللبنانية تابع مع قيادة الجيش والأجهزة الأمنية المعنية تفاصيل الانفجار وملابساته.