الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بالونات القمامة الكورية الشمالية تعطل مطار إنتشون الكوري الجنوبي

  • مشاركة :
post-title
بالونات محملة بالنفايات

القاهرة الإخبارية - متابعات

أفاد نائب برلماني كوري جنوبي، اليوم الثلاثاء بأن حملة كوريا الشمالية الأخيرة لإطلاق بالونات محملة بالقمامة نحو كوريا الجنوبية قد تسببت في تعطيل عمليات مطار إنتشون الدولي، البوابة الرئيسية للبلاد، في 12 مناسبة، وذلك وفقاً لبيانات حكومية.

وأوضح النائب يانج بو نام من الحزب الديمقراطي المعارض الرئيسي، استنادًا إلى البيانات المقدمة من إدارة الطيران الإقليمية في سول، أن المدرجات في المطار أُغلقت لمدة إجمالية بلغت 265 دقيقة عبر 12 مناسبة بسبب البالونات القادمة من كوريا الشمالية، حسبما نقلت وكالة يونهاب للأنباء.

وقع أول حادث تعطل في الفترة من الساعة 10:48 مساءً حتى 11:42 مساءً في الأول من يونيو، بعد أربعة أيام من بدء كوريا الشمالية في إطلاق البالونات. وكان أشد حادث تعطل قد وقع في 26 يونيو، عندما أُغلقت المدرجات في ثماني مناسبات، مما أدى إلى توقف عمليات الإقلاع والهبوط لمدة 166 دقيقة.

وبحسب وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية، أرسلت كوريا الشمالية نحو 3600 بالون محمل بالقمامة نحو كوريا الجنوبية هذا العام، والتي تقول كوريا الشمالية إنها تأتي رداً على إرسال ناشطين من كوريا الجنوبية منشورات دعائية عبر الحدود.