الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إلغاء تدريبات "الترايثلون" في أولمبياد باريس بسبب الأمطار

  • مشاركة :
post-title
تدريبات الترايثلون

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

أعلن منظمو دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، إلغاء الحصة التدريبة في السباحة في رياضة "الترايثلون" -منافسة متعددة ثلاثية تشمل السباحة وركوب الدراجات والجري- بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت، ما يؤثر في مستويات التلوث بنهر السين، بحسب وكالة "رويترز".

ويعتمد الكثير من لاعبي الترايثلون الأولمبيين على السباحة في نهر السين، كجزء من استعداداتهم للمنافسات التي تنطقل يوم الثلاثاء.

وتستثمر فرنسا 1.4 مليار يورو (1.52 مليار دولار) في البنية التحتية الجديدة لمياه الصرف الصحي، لخفض مستويات الصرف وجعل النهر صالحًا للسباحة للسكان كإرث رئيسي للألعاب.

وقال بيير رابادان، نائب عمدة المدينة للرياضة، في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد: "لقد هطلت بعض الأمطار لكن كل ما تم وضعه نجح، فهو يمنع حدوث الفيضانات لذا أعتقد أننا سنصل إلى جودة مرضية للمياه قريبًا جدًا، لكن الأمر سيعتمد على توقعات الطقس أيضًا".

وأوضحت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024، في بيان، أن الاختبارات التي أجريت في نهر السين، أمس السبت، "كشفت عن مستويات جودة المياه التي يرى الاتحاد الدولي للترايثلون أنها لا توفر ضمانات كافية للسماح بإقامة الحدث".

وواصل البيان: "هذا بسبب الأمطار التي هطلت على باريس يومي 26 و27 يوليو".

وقال المنظمون إنه بالنظر إلى توقعات سطوع الشمس وارتفاع درجات الحرارة خلال الـ48 ساعة المقبلة، فإنهم "واثقون" من أن جودة المياه ستتحسن مرة أخرى قبل أن تبدأ منافسات الترايثلون الثلاثاء المقبل، بسباق الرجال.