الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

انطلاق منتدى الاستثمار السعودي الياباني في الرياض غدًا

  • مشاركة :
post-title
علما السعودية واليابان

القاهرة الإخبارية - وكالات

تنظم وزارة الاستثمار السعودية، غدًا الإثنين، منتدى الاستثمار السعودي–الياباني في الرياض، بحضور وزير الاستثمار السعودي خالد بن عبدالعزيز الفالح، ووزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني نيشيمورا ياسوتوشي، بهدف تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين في جميع المجالات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن المنتدى يستعرض فرص الاستثمار في القطاعات ذات الأولوية، إضافة إلى جلسات النقاش حول عدد من الموضوعات التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الاستثمارية في مجالات مختلفة، بمشاركة ممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص وكبرى الشركات السعودية واليابانية.

وبهدف بحث فرص التعاون والشراكة والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين، سيتخلل المنتدى اجتماعات ثنائية بين كبرى الشركات وممثلي القطاع الخاص من الجانبين.

ووقع الوزيران السعودي والياباني، اليوم الأحد، مجموعتين من اتفاقيات التعاون في مجالات الهيدروجين والأمونيا وإعادة تدوير الكربون، على هامش الجولة الأولى من حوار الطاقة الياباني السعودي في الرياض.

وبموجب مذكرتي التعاون، ستعمل الدولتان على تسريع استخدام الهيدروجين في النقل، وتعزيز البحث والتطوير في مجال تقنيات الهيدروجين والأمونيا، واستخدامها على المستويات المحلية والثنائية والإقليمية والدولية.

وستستكشف الدولتان أيضًا إمكانيات إجراء دراسة مشتركة أو مشروع تجريبي من شأنه أن يسرع نشر مثل هذه التقنيات، مثل التقاط الهواء المباشر، واحتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه (إعادة تدوير الكربون).

كما يشمل التعاون، تسريع نشر أنواع الوقود منخفضة الكربون، مثل الوقود الاصطناعي والغازي والميثان والوقود المشتق من ثاني أكسيد الكربون والميثانول.