الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

10 شهداء إثر غارات للاحتلال على بلدة عبسان في خان يونس

  • مشاركة :
post-title
الدمار يلحق بمنازل في غزة جراء القصف الإسرائيلي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

استُشهِد 10 فلسطينيين وأُصيب آخرون في غارات للاحتلال الإسرائيلي على بلدة عبسان شرقي خان يونس، جنوبي قطاع غزة، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام فلسطينية.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة عشرات آخرين في قصف إسرائيلي على شمال مدينة رفح الفلسطينية (جنوب قطاع غزة).

ونقلت "وفا" عن مصادر محلية قولها إن طائرات حربية إسرائيلية قصفت منزلاً في منطقة مصبح بشمال رفح الفلسطينية، ما أدى إلى سقوط الشهداء وإصابة العشرات.

وقالت إن طواقم الإسعاف والدفاع المدني الفلسطيني انتشلوا جثامين 5 شهداء ارتقوا إثر قصف الاحتلال منزلًا في مخيم البريج وسط القطاع، أمس.

وبدورها، أفادت مصادر طبية فلسطينية بوصول جثث 14 شهيدًا إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس، منذ صباح اليوم السبت.

في اليوم الـ295 من العدوان على غزة، واصل الاحتلال قصفه مناطق عدة، ما أسفر عن استشهاد 39175 فلسطينيًا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90403 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

وعلى صعيد مفاوضات صفقة التبادل، أفاد مصدر رفيع المستوى، لقناة "القاهرة الإخبارية"، الجمعة، بأن اجتماعًا رباعيًا يجمع المسؤولين المصريين ونظرائهم الأمريكيين والقطريين، بحضور رئيس المخابرات الإسرائيلية، سيعقد في العاصمة الإيطالية روما يوم الأحد المقبل، للوصول لاتفاق هدنة في غزة.

وقال المصدر، إن اجتماع روما يأتي في إطار استمرار جهود الوسطاء للوصول لاتفاق هدنة بقطاع غزة.