الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فلسطين: حان الوقت أن تقول أمريكا لنتنياهو أوقف الحرب فورا

  • مشاركة :
post-title
نبيل أبو ردينة المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال نبيل أبو ردينة، المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، إنه حان الوقت للإدارة الأمريكية والكونجرس، أن يقولا لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن عليه وقف الحرب فورًا، إذا كان هناك إرادة أمريكية حقيقية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، بدلاً من إعطائه الفرصة لتضليل العالم المناهض للحرب.

وأضاف "أبو ردينة"، في بيان له، أن عمليات الإبادة في قطاع غزة، التي أسفرت حتى الآن عن 140 ألف شهيد وجريح، إضافة إلى القتل اليومي في الضفة الغربيية بما فيها القدس، الذي أسفر عن 589 شهيدًا بينهم 142 طفلًا، واعتقال أكثر من 9700 فلسطيني، منذ 7 أكتوبر الماضي، وتدمير البنية التحتية في مخيمات جنين ونابلس وطولكرم، ستجلب المزيد من التوتر ومزيدًا من تآكل الفرص، ولن تجلب الأمن والسلام لأحد.

وأكد أنه إذا كان العالم حريصًا على تحقيق الأمن والسلام في المنطقة، فعليه إجبار حكومة نتنياهو على وقف عدوانها على الشعب الفلسطيني، لأن هناك فرصة محدودة، لكنها ما زالت في مهب الريح، وعلى الإدارة الأمريكية والكونجرس استغلالها لوقف الحرب.

وجدد التأكيد على أنه دون وقف إطلاق النار الشامل في الأراضي الفلسطينية كافة، فإن أي خطة ستوضع لليوم التالي للحرب لن ترى النور، ولن تنجح أية خطة دون موافقة الشعب الفلسطيني وقيادته.

وأشار إلى أنه على الجانب الأمريكي إدراك حقيقة أن دعمه الأعمى للاحتلال ومده بالسلاح والمال والوقوف بوجه الشرعية الدولية، يحمّله المسؤولية عن الجرائم التي تُرتكب بحق الشعب الفلسطيني، لذلك عليه إجبار سلطات الاحتلال على وقف عدوانها وجرائمها وحربها المجنونة، قبل فوات الأوان.