الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أرتيتا ضد جوارديولا.. مَن الأحق بصدارة البريميرليج؟

  • مشاركة :
post-title
أرتيتا وجوارديولا

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

تعود مرة أخرى بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد توقف لأكثر من شهر بسبب كأس العالم 2022 بقطر، الذي توج به منتخب الأرجنتين، وستكون عودة أولى جولات "البريميرليج" غدًا الاثنين، في الجولة السابعة عشر.

ويتصدر فريق أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 37 نقطة، بعد خوض 14 مباراة حتى الآن، بينما يأتي في المركز الثاني مانشستر سيتي برصيد 32 نقطة بعدد المباريات نفسه.

ويواجه فريق أرسنال، بعد عودة "البريميرليج"، نظيره وست هام يونايتد، غدًا الاثنين، على استاد الإمارات في الجولة السابعة عشر.

بينما يواجه مانشستر سيتي نظيره ليدز يونايتد يوم الأربعاء المقبل، في الجولة نفسها على استاد ايلاند رود.

ويستمر صراع الصدارة بين فريقي أرسنال ومانشستر سيتي في "البريميرليج"، حيث تريد كتيبة بيب جوارديولا، الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي الذي حققه في الموسم الماضي.

ويعتمد فريق مانشستر سيتي، على مهاجمه الفذ النرويجى إيرلينج هالاند، والذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 18 هدفًا.

ويأمل فريق "الجانرز" بقيادة ميكل أرتيتا، في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الأولى والغائب منذ عام 2004.

يتمتع فريق أرسنال بحالة رائعة هذا الموسم، إذ فاز في 12 مباراة وتعادل في مباراة وحيدة وتعرض للهزيمة في مثلها، ليعزز آمال جماهيره بإمكانية استعادة اللقب المفقود منذ 19 عامًا.

ويفتقد أرسنال أهم أسلحة الفريق البرازيلي جابرييل جيسوس، مهاجم "الجانرز"، لمدة 3 أشهر، بسبب إصابة في الركبة تعرض لها مع منتخب "السيليساو"، بكأس العالم قطر 2022.

ومن المرجح أن يظل فريقا أرسنال وسيتي في سباق محتدم حتى عام 2023، وستكون المباريات للفريقين أشبه بمباراة حسم اللقب الإنجليزي.