الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بنجلاديش.. إصابة 300 شرطي خلال مواجهات مع محتجين

  • مشاركة :
post-title
الاحتجاجات فى بنجلاديش

القاهرة الإخبارية - متابعات

أفاد فاروق حسين، المتحدث باسم الشرطة في بنجلاديش، اليوم السبت، بإصابة ما لا يقل عن 300 شرطي بجروح، خلال المواجهات التي وقعت أمس الجمعة مع متظاهرين في عدة مواقع من العاصمة دكا، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال "حسين" إن "150 شرطيًا على الأقل نقلوا إلى المستشفى وتلقى 150 آخرون العناية الأولية"، مشيرًا إلى أن قوات حفظ النظام تواجهات مع "مئات آلاف" المتظاهرين في صدامات أوقعت 105 قتلى على الأقل، وفق تعداد لوكالة "فرانس برس".

وانتشر الجيش بقوة اليوم السبت في مدن بنجلاديش بطلب من رئيسة الوزراء الشيخة حسينة، بعدما فشلت الشرطة في السيطرة على الاضطرابات، فيما دخل حظر تجول فرضته الحكومة حيز التنفيذ منتصف ليل الجمعة-السبت.

وقال الملحق الصحفي لمكتب رئيسة الوزراء نعيم الإسلام خان، لوكالة "فرانس برس"، إن "الحكومة قررت فرض حظر تجول ونشر الجيش لمساعدة السلطات المدنية".

واندلعت الاضطرابات في أنحاء بنجلاديش بسبب غضب الطلاب من نظام جديد لحصص الوظائف الحكومية، شمل تخصيص 30% لأفراد عائلات المقاتلين الذين شاركوا في حرب الاستقلال عن باكستان.

وكانت شوارع دكا شبه مقفرة عند الفجر، وسيّر الجيش دوريات من الجنود والآليات المدرعة في العاصمة الشاسعة، البالغ عدد سكانها 20 مليون نسمة.