الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة

  • مشاركة :
post-title
آثار الدمار بعد القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - متابعات

استُشهِد عشرات الفلسطينيين وأُصيب آخرون، فجر اليوم السبت، في قصف الاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة، في اليوم الـ288 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن مدفعية الاحتلال قصفت حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة (شمالي القطاع)، ونقل مسعفون من الهلال الأحمر 6 شهداء جراء استهداف الاحتلال تجمعًا لفلسطينيين في محيط كلية المجتمع بالحي، إلى مستشفى المعمداني.

كما نقل مسعفون 6 شهداء و10 جرحى، في استهداف إسرائيلي لشقة سكنية بمريع أبو الأمين بحي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، إلى مستشفى المعمداني أيضًا، فيما لا يزال البحث جاريًا عن مفقودين.

وأشارت "وفا"، إلى أن فرق الإنقاذ والمسعفين انتشلوا جثامين 4 شهداء، وعدد من الجرحى جراء استهداف الاحتلال لمنزل بالمخيم الجديد بالنصيرات وسط القطاع، نقلوا إلى مستشفى العودة في المخيم.

وأوضحت أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلًا مأهولًا بالسكان بالنصيرات (مخيم 2)، في محيط مسجد مراد الطلاع وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، فيما لا يزال البحث جاريًا عن مفقودين.

واستهدف الاحتلال منزل بمنطقة العلمي بمخيم جباليا وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين نقلوا إلى مستشفى كمال عدوان في المخيم.

كما استشهد 3 فلسطينيين وأُصيب آخرون، في قصف طائرات الاحتلال الحربية منزل بمخيم البريج وسط قطاع غزة، كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلًا مأهولًا بالسكان في محيط دوار الشهداء بالمخيم.

وجنوبًا، فجّرت قوات الاحتلال أحياءً سكنية غرب مدينة رفح الفلسطينية، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال على المناطق الشرقية من مدينة خان يونس.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن طواقم الإسعاف، نقلت شهيدًا جراء استهدافه من قبل طائرة مُسيّرة للاحتلال وهو يقود دراجة هوائية في شارع 5 شمال مدينة خان يونس، إلى مستشفى ناصر.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها، برًا وبحرًا وجوًا، على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38848 فلسطينيًا، وإصابة 89459 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.