الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاتصالات المصرية: جميع المطارات والبنوك والخدمات الحكومية تعمل بشكل طبيعي

  • مشاركة :
post-title
شعار وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

أكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، عدم تأثر البلاد بالعطل التقني الذي حدث في أحد أنظمة الأمن السيبراني العاملة على أنظمة الحوسبة السحابية.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الجمعة، على موقع "فيسبوك"، إن جميع المطارات والموانئ المصرية والخدمات المصرفية على جميع البنوك الحكومية، والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، ومنصة الخدمات الحكومية وأنظمة وشبكات الاتصالات داخل جمهورية مصر العربية تعمل بشكل طبيعي.

وأشارت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أنها تقوم بمتابعة الموقف منذ حدوثه من خلال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وفريق عمل المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات لحين انتهاء المشكلة العالمية. 

وفي هذا السياق، قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، إن القطاعات الحيوية في مصر لم تتأثر بالخلل التقني العالمي.

وأوضح طلعت - في تصريح لفضائية (إكسترا نيوز) المصرية، اليوم الجمعة، أن القطاعات الحيوية لم تتأثر بالانقطاع التقني العالمي، مثل قطاع الاتصالات والإنترنت والتحويلات البنكية والمطارات والموانئ البحرية، مؤكدًا أنه لم تصدر أي ملاحظة من أي من مستخدميها عن تأثر الخدمة.

وأشار إلى أنه تواصل مع المسؤولين في كل هذه القطاعات، وتأكد من عدم تأثرها حتى الآن، كما أنه تواصل مع وزير الطيران المدني وتأكد أن حركة الطيران منتظمة.

وحول اتخاذ أية إجراءات استباقية للحماية من احتمالية التعرض للخل التقني العالمي، أوضح وزير الاتصالات أنه لا يوجد إجراء استباقي تقنيا للتحوط أكثر مما هو جار الآن، مضيفًا أن الأزمة لا تزال ماهيتها التقنية موضع البحث في العالم.

وتسبب الانقطاع الكبير في أنظمة تكنولوجيا المعلومات في جميع أرجاء العالم، اليوم الجمعة، في إحداث اضطرابات ومشكلات في عدد من المطارات الأوروبية، بالإضافة إلى التأثير على المجموعات الإعلامية والموقع الإلكتروني لبورصة لندن وغيرها.