الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر تشكل خلية أزمة لمتابعة الأعطال التقنية العالمية

  • مشاركة :
post-title
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

أعلنت مصر، تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية للوقوف على تأثيرات وتداعيات أزمة الأعطال التقنية العالمية والتعامل معها.

وذكر البيان الصادر عن مجلس الوزراء المصري، اليوم الجمعة، أنّ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، يتابع الأعطال التقنية العالمية التي تسببت في مشاكل أثرت على عدد من البلدان بما في ذلك المطارات وشركات الطيران ووسائل الإعلام والبنوك.

وفي ذات الشأن، أعلنت وزارة الطيران المدني عن تشكيل غرفة لمتابعة تطورات الموقف وأثره على حركة الطيران أولاً بأول، مؤكدةً أن جميع المطارات المصرية تعمل بشكل طبيعي حتى الآن، ولم تتأثر أي رحلات مغادرة من الأراضي المصرية طبقًا لجدول تشغيل الرحلات المقررة لها. 

ولفتت وكالة "أسوشييتد برس"، إلى انقطاع عالمي للإنترنت، يؤثر على شركات طيران، وبنوك، ووسائل إعلام، من الولايات المتحدة حتى أستراليا.

من جانبها، قالت شركة "مايكروسوفت": "نواصل التعامل مع التداعيات المستمرة لتطبيقات مايكروسوفت 365 المتبقية، التي يشوبها الخلل".

 تسبّب خلل تقني بأحد خوادم شركة "كراود سترايك" للأمن السيبراني، صباح اليوم الجمعة، في التأثير على عمل العديد من وسائل الإعلام، والمستشفيات، والمطارات والموانئ في العالم.