الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حاكمة نيويورك: العاصفة الثلجية "تهديد للحياة"

  • مشاركة :
post-title
آثار العاصفة الثلجية في الولايات المتحدة

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت كاثي هوكول، حاكمة نيويورك، إن العاصفة الثلجية التي تضرب غرب الولاية تعتبر تهديدًا لحياة المواطنين، ووصفتها بأنها واحدة من الأسوأ في التاريخ.

وتضرب عاصفة شتوية ضخمة الولايات المتحدة، تحمل رياحًا عاتية، إضافة إلى تساقط الثلوج، ودرجات حرارة شديدة البرودة، في معظم الأنحاء. 

ووفقًا لوكالة "أسوشيتد برس"، تسببت العاصفة في وفاة ما لا يقل عن 12 شخصًا في عدد من الولايات المتحدة الأمريكية، وتركت نحو 1.7 مليون شخص بدون كهرباء. 

 وأوضحت حاكمة نيويورك، في إفادة صحفية، أن مطار بوفالو نياجرا الدولي مغلق حتى صباح الاثنين، وبعض الطرق مغلقة خلال يوم عيد الميلاد، مشيرة إلى أن كل شاحنة إطفاء في بوفالو تقريبًا تقطعت بها السبل وعلقت في الثلج اعتبارًا من صباح اليوم السبت.

وفي سياق متصل، تم إلغاء أو تأجيل أكثر من 10 آلاف رحلة جوية، بسبب العواصف الشتوية العاتية، التي عطلت عمل المطارات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وأفسدت رحلات عشرات الآلاف من المسافرين لقضاء العطلات.

وتسببت العاصفة، وفقًا لـ"ديلي ميل"، في ترك نحو 1.5 مليون أمريكي بدون كهرباء، منها أكثر من 400 ألف انقطاع في ولاية كارولينا الشمالية وحدها، مشيرة إلى أن نحو 19 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم نتيجة الطقس السيء.

ومن المتوقع أن تتسبب العاصفة الثلجة، في جعل ليلة عيد ميلاد الأكثر برودة على الإطلاق في عدة مدن من بنسلفانيا إلى فلوريدا، ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة لتصل لـ13 درجة تحت الصفر في بطرسبرج، وهي أكبر مدن غرب ولاية بنسلفانيا، وفقا لـ"رويتزر".

وتنتظر واشنطن الطقس الأكثر برودة الذي تشهده في هذا اليوم منذ عام 1906، وتسبب الطقس شديد البرودة في وفاة 5 أشخاص على الأقل يوم الجمعة الماضي.