الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عضو "بيت العود": فخورون بمشاركتنا في مهرجان العلمين بالأعمال التراثية

  • مشاركة :
post-title
العود

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

يحرص مهرجان العلمين الجديدة على تلبية كل الأذواق، إذ يجمع محبي الفنون والموسيقى في أكبر حدث ترفيهي بالشرق الأوسط، وفي سابقة تحدث لأول مرة اختارت إدارة المهرجان في نسخته الثانية إقامة حفل موسيقى لفرقة بيت العود، الذي يتولى رئاسته الموسيقار نصير شمة، يوم 18 يوليو الجاري على خشبة المسرح الروماني بالمدينة التراثية.

 يقول عازف العود مايكل أُنسي، أحد أعضاء الفرقة الثلاثة المشاركين في الحفل، إنهم سيقومون بعزف أعمال من التراث الموسيقي، لنجوم الزمن الجميل مثل أم كلثوم وفيروز والقصبجي ووديع الصافي، وتقديم توليفة مميزة من الموسيقى التي تجدد روح مستمعيها.

يشيد عضو الفرقة بخطوة مشاركتهم في مهرجان العلمين، وقال لموقع "القاهرة الإخبارية": "لأول مرة يشارك "بيت العود" في المهرجان، ونشعر بالفخر لوجودنا في هذا الحدث الضخم، ويتزامن ذلك مع اقتراب الاحتفال باليوبيل الفضي للفرقة التي تأسست منذ 25 عامًا، وقد لاقت الفرقة دعمًا كبيرًا الفترة الماضية من وزيرة الثقافة".

مؤكدًا أن لديهم خطة للتوسع والانتشار خلال الفترة المقبلة، وأنهم حريصون في "بيت العود" على تقديم حفلات شهريًا، فضلًا عن تدريس العود للطلاب وافتتاح قسم القانون.