الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العلمين يحتضن النجوم العرب .. ناقد فني: مصر تفتح أبوابها لكل المبدعين

  • مشاركة :
post-title
ماجدة الرومي

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

يحتضن مهرجان العلمين الجديدة عددًا من نجوم الوطن العربي، حيث تقام الدورة الثانية التي تحمل اسم "العالم علمين"، في الحدث الترفيهي الأكبر في أجمل منطقة ساحلية، ليواصل تألقه باستضافة كبار النجوم على مستوى الوطن العربي.

 القوة الناعمة تمثل إحدى عناصر تفرد مصر، فلا تزال تضئ بفنونها ربوع العالم، ولا يزال دفء حضنها عاملًا قويًا لانجذاب النجوم للوجود فيها، فيبعث مهرجان العلمين الجديدة برسالة قوية مفادها أن مركز الفنون والثقافة من خلال استضافته كبار النجوم العرب في أجمل مناطقها السياحية وبأكبر حدث ترفيهي.

 4 أيام تفصلنا عن انطلاق حفل القيصر كاظم الساهر ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة المقرر إقامته يوم 18 يوليو الجاري، الذي يأتي تحت شعار "حفلة غير عادية"، بالتعاون مع هيئة الترفيه السعودية، كما تحيي المطربة الكبيرة ماجدة الرومي حفلًا ضخمًا يوم 19 يوليو الجاري، بصحبة المايسترو نادر عباسي.

كما حرص المهرجان على استضافة نجوم لأول مرة، حيث تقف المطربة اللبنانية ديانا حداد يوم 10 أغسطس، لتقدم باقة من أجمل أغنياتها، وذلك لأول مرة ضمن فعالياته المميزة، كما تحيي الفنانة الجزائرية سعاد ماسي، لأول مرة أيضًا حفلًا غنائيًا يوم 16 أغسطس المقبل، الذي يضم كل من حمزة نمرة وفرقة مسار إجباري.

من جانبه قال الناقد الفني المصري طارق الشناوي، إن مصر دورها معروف لدى الجميع بأنها تفتح أبوابها لكل المبدعين العرب، وهذا الأمر ليس بجديد عليها، وأن تتم استضافتهم في مهرجان العلمين الجديدة فهذا أمر يحسب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التي تؤكد على دور مصر في احتضان نجوم الوطن العربي، فلا يمكن أن ننسى أن مصر كانت سببًا في شهرة الكثير من النجوم وكل من جاء لها، فهي تمنحهم النجومية بدون أن يسأل الشعب المصري عن جواز سفرهم أو يبحث عن جنسيتهم فيكفي اهتمامهم بالإبداع، وذلك بحسب ما أكده لموقع "القاهرة الإخبارية".

يؤكد الشناوي، أن مهرجان العلمين الجديدة يساهم في زيادة التوجه لتعميق دور مصر الثقافي واحتضان النجوم العرب، خاصة مع محبة الشعب المصري لكل من ماجدة الرومي وكاظم الساهر اللذين سيحييان حفلات نسخته هذا العام، فضلًا عن تنوع برنامج الدورة الثانية من المهرجان.