الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الروبوتات القتالية الروسية تدخل ساحة المعركة في أوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري جيراسيموف

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن فاليري جيراسيموف، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، اطلع على أنظمة روبوتية تستخدم بنجاح في عمليات الهجوم لمجموعة القتال الشرقية، وذلك في أثناء توجهه إلى منطقة العمليات العسكرية الخاصة.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم الثلاثاء "اطلع جيراسيموف، على أنظمة روبوتية قتالية تستخدم بنجاح في عمليات الهجوم من قبل وحدات المجموعة، كما تم عرض نظام التشويش LGSH-689 المثبت على مركبة UAZ المخصصة للطرق الوعرة على رئيس هيئة الأركان العامة، بالإضافة لاطلاعه على حامل المدفع الرشاش المتحرك المضاد للطائرات من طراز ZU-23-2، بحسب وكالة "تاس".

بالإضافة إلى ذلك، تم عرض نظام التشويش اللاسلكي المتنقل Groza-04 YU على جيراسيموف، الذي تم تصميمه لقمع ترددات الاتصالات لطائرات الاستطلاع دون طيار وغيرها من الطائرات دون طيار.

كما تم عرض منصة BR-2 الأرضية الروبوتية التي يتم التحكم فيها عن بعد، مع حامل يمكن تجهيزه ببندقية هجومية أو مدفع رشاش كلاشينكوف أو قاذفة قنابل يدوية أو نظام صواريخ مضادة للدبابات.

كما أظهرت منصة BRG-3 الروبوتية المخصصة لإجلاء الجنود الجرحى ونقل البضائع قدراتها، إذ تستطيع الآلة تحميل الجنود الجرحى بشكل مستقل إلى منطقة الشحن الخاصة بها.