الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكرملين: روسيا ليس لديها نية للتدخل في الشؤون الداخلية الأمريكية

  • مشاركة :
post-title
دميتري بيسكوف

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال دميتري بيسكوف، المُتحدث باسم الكرملين اليوم الثلاثاء، إن روسيا لم تتدخل أبدًا وليس لديها أي نية للتدخل في الشؤون السياسية الداخلية في الولايات المتحدة، لكنها تراقب عن كثب أحدث التطورات هناك مثل بقية العالم.

وقال المُتحدث باسم الرئاسة الروسية في تعليق لقناة "زفيزدا" التلفزيونية: "لم ولن نتدخل في العمليات السياسية الداخلية في الولايات المتحدة، والأمر الآخر هو أننا، مثل بقية العالم، نراقب عن كثب ما يحدث هناك لأن هذه هي الدولة صاحبة أكبر اقتصاد في العالم، وأقوى دولة عسكرية تنفق مبالغ ضخمة، حتى أكثر من كل الدول الأخرى مجتمعة، على وزارة الدفاع"، بحسب وكالة "تاس" الروسية.

وأضاف بيسكوف "وبالطبع، عندما يسود العنف خلال الحملة الانتخابية في ذلك البلد، فهذا موضوع يثير قلق العالم أجمع، بما في ذلك نحن".

ونجا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من محاولة اغتيال في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا يوم 13 يوليو، وأصابت رصاصة أذن الرئيس السابق، لكنه في حالة مستقرة.

ونتيجة لإطلاق النار، قُتل أحد أنصاره. وقتل ضباط من جهاز الخدمة السرية المهاجم، توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عامًا، ولا تزال دوافع الجاني غير معروفة.