الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عفاف راضي: أجهز أغنية لفلسطين بمهرجان جرش

  • مشاركة :
post-title
عفاف راضي

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

اختارت إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون الفنانة المصرية عفاف راضي؛ لإحياء حفل غنائي، ضمن فعاليات نسخته الـ38، حيث ستقام حفلتها يوم 3 أغسطس المقبل، على المسرح العريق الذي يبُعد عن العاصمة الأردنية عمّان نحو 48 كيلو مترًا.

ثمة مفارقة عجيبة كانت القضية الفلسطينية تقف ورائها، حيث تؤكد عفاف راضي أنها قبل 20 عامًا عرضت مسرحية في الأردن حملت اسم "لن تسقط القدس" بصحبة الفنان الراحل نور الشريف، لتلعب المصادفة دورها في نسخة مهرجان جرش للثقافة والفنون هذا العام، الذي تحمل أيضًا رسالة مهمة مضمونها دعم أبناء فلسطين من خلال اختيار برنامج حافل لمطربين كبار ساهموا في الغناء لفلسطين أو الاستعانة بشعراء وفنانين فلسطينيين.

تكشف عفاف راضي كواليس مشاركتها في المهرجان لموقع "القاهرة الإخبارية" قائلة: "رغم أنني أشارك لأول مرة في مهرجان جرش هذا العام، لكن سبق أن زرت الأردن وقدمت فيه عدة حفلات كان آخرها مسرحية "لن تسقط القدس" مع نور الشريف وبحضور الملكة رانيا التي كرمتنا ومنحتنا الوسام الملكي وأشادت بالمسرحية".

تؤكد عفاف راضي، أنها بصدد التجهيز لتقديم أغنية عن فلسطين ضمن حفلها المرتقب، وستختارها من بين الأغاني التي قدمتها في مسرحيتها "لن تسقط القدس"، مشيرة إلى أنها تتناسب مع توجه المهرجان الذي تمحورت دورته هذا العام لدعم القضية الفلسطينية وتخصيص جزء من عائداته لأبناء قطاع غزة.

وعن مشاركتها في مهرجان الموسيقى العربية تقول: "علاقتي قوية وممتدة منذ سنوات مع مهرجان الموسيقى العربية، ولم أحدد بعد إمكانية مشاركتي في دورته هذا العام من عدمه لأنني مشغولة بالتركيز في بروفات مهرجان جرش".