الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عزيز الشافعي: أعمل على "ميني ألبوم" مع كارمن سليمان.. والغناء خارج حساباتي

  • مشاركة :
post-title
عزيز الشافعي

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

لم يكن الملحن المصري عزيز الشافعي مجرد رقم في صناعة الموسيقى، لكن صنع اسمًا وجوده يضيف نجاحا لأي عمل يدخله، فحفر أيقونته على الساحة الفنية بنجاحات كبيرة حققها على مستوى الوطن العربي، وكان مشواره الطويل شاهدا على بصمات بارزة، شملت التعاون مع كبار النجوم مثل عمرو دياب، هيفاء وهبي، نيكول سابا، تامر حسني، محمد فؤاد، نوال الزغبي، وهشام عباس وغيرهم الكثير. 

4 أغنيات

 كشف عزيز الشافعي عن تفاصيل تعاونه مع المطربة المصرية كارمن سليمان، فيقول لموقع " القاهرة الإخبارية":" أتعاون مع المطربة كارمن سليمان في ميني ألبوم يتكون من 4 أغنيات وجميعهم من كلماتي وألحاني، باستثناء أغنية واحدة كلمات منة القيعي، والأغاني من توزيع طارق مدكور وعمرو الخضري ويحيي يوسف".

تكرار التجربة

يؤكد عزيز الشافعي أنه استهوته تجربة تقديم ميني ألبوم، وأنه متحمس لتكرارها الفترة المقبلة، قائلًا: "أعمل حاليًا على تكرار تجربة الميني ألبوم مع أكثر مطرب ليكون من ألحاني وكلماتي، وأطرح مساء اليوم الاثنين أغنية "حبايب قلبي" ضمن أغاني الميني ألبوم، بينما سنطرح كل 10 أيام أغنية، وهي أغاني صيف وتتناسب مع طبيعة الأجواء ولكن بينها أغنية درامية، ولم نضع اسمًا للميني ألبوم، لكن اكتفينا بوضع أسمائنا عليه ليحمل اسم "ميني ألبوم كارمن وعزيز الشافعي"، وهو اتجاه جديد".

لم يكن هذا العمل هو الأول بين كارمن وعزيز، بل سبقه أكثر من أغنية، ويقول الملحن عن ذلك: "علاقتي بكارمن قوية والتعاون مثمر بيننا وهي من المطربات الموهوبات، وقدمنا سويًا نجاحات مهمة مثل أغنية "لينا رقصة" و"يا جمالك" وهما من أنجح الأغاني التي قدمتها كارمن خلال الفترة الأخيرة، وبناء على هذا الأساس نستكمل النجاح بتقديم ميني ألبوم".

الغناء خارج الحسابات

في الوقت الذي اتجه عدد كبير من الملحنين للغناء، يؤكد عزيز الشافعي أن هذا الأمر خارج حساباته ولا ينوي ذلك نهائيًا، قائلًا: "أنا سعيد أنني استطعت تصدر الملحنين المصريين والعرب في الفترة الأخيرة، وقدمت أغاني ناجحة، ولن أخوض تجربة الغناء وأركز في التلحين والتأليف الموسيقي".

وطرح عزيز الشافعي، خلال الساعات الماضية، أغنية "واكلة الجو" مع محمد حماقي، ليبدي الأول سعادته البالغة، قائلًا: "سعيد بتصدر أغنية واكلة الجو المشاهدات وتفاعل الجمهور معها، وتعاونت مؤخرًا مع المطرب عمرو دياب، من خلال أغنية "الطعامة "وهو عشرة قديمة، والفترة المقبلة سيطرح لي عدد كبير من الأغاني مع نجوم كبار، وانتهيت من تقديم أغاني جديدة ستطرح قريبًا في توقيتاتها المناسبة".

ضبابية المشهد

يرى عزيز الشافعي أن الساحة الموسيقية تشهد حالة من الضبابية، قائلًا: "الموسيقى انعكاس لما يحدث في العالم كله وبحكم الظروف التي يعيشها الجميع فالنواحي الاقتصادية والسياسية تؤثر على الترفيه فهذا يفرق في شكل الموسيقى والإنتاج وصناعة المحتوى فهو يتأثر بما يحدث بالعالم كله".

وعن رأيه في توظيف الذكاء الاصطناعي في مجال الغناء والموسيقى، قال: "الذكاء الاصطناعي، مثل أي تكنولوجيا من حولنا، يمثل أداة من أدوات الصناعة، لكن لا يهدد سوق الغناء أو يؤدي إلى الاستغناء عن العمالة أو فقدان البعض لوظائفهم".