الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حوادث المشجعين في البطولات الكبرى "عرض مستمر"

  • مشاركة :
post-title
محاولات الأمن للسيطرة على الجماهير في نهائي كوبا أمريكا

القاهرة الإخبارية - وكالات

لا يزال يتعرض العديد من المشجعين إلى بعض الحوادث في ملاعب كرة القدم، خاصة في البطولات الكبرى خلال السنوات الماضية.

وتذكر عشاق كرة القدم العالمية، المشاهد المؤسفة السابقة للجماهير، بعد ما حدث صباح اليوم في مباراة الأرجنتين وكولومبيا، بنهائي بطولة كوبا أمريكا، التي توج بها "راقصي التانجو" في النهاية.

ونستعرض العديد من الحوادث السابقة للجماهير في البطولات الكبرى، بعدما أصبحت عرضًا مستمرًا في الملاعب العالمية.

نهائي يورو 2020

حاول المشجعون الذين لم يحصلوا على تذاكر الدخول إلى استاد ويمبلي لحضور المباراة النهائية لبطولة أوروبا بين إنجلترا وإيطاليا، ما أدى إلى حدوث اضطرابات جماعية ومشاجرات بين المشجعين والمسؤولين داخل الملعب وحوله.

نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

كانت السيطرة على الحشود في استاد فرنسا قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد غير منظمة للغاية لدرجة أن المباراة بدأت متأخرة 36 دقيقة، مع اعتقال العشرات وإصابة المئات بعد أن استخدمت الشرطة الفرنسية الغاز المسيل للدموع ورذاذ الفلفل على أنصار ليفربول.

نهائي دوري أبطال أوروبا 2024

اعتقلت الشرطة في لندن أكثر من 50 شخصًا قبل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند على ملعب ويمبلي، إذ حدث اقتحام للملعب خلال الدقيقة الأولى من المباراة، ودخل ثلاثة أشخاص منفصلين إلى الملعب، وأوضحت الشرطة أنها ألقت القبض أيضًا على عدة أشخاص لمحاولتهم دخول المباراة دون تذاكر.

نهائي كوبا أمريكا 2024

وأخيرًا، تأجل نهائي كوبا أمريكا بين الأرجنتين وكولومبيا لأكثر من ساعة بعد أن هرع الآلاف من المشجعين الذين لم يحصلوا على تذاكر إلى الأمن وحاولوا شق طريقهم إلى ملعب هارد روك في ميامي جاردنز بولاية فلوريدا، وتمكنت الشرطة من إغلاق البوابات وإغلاق الملعب، إذ ظل العديد من الأشخاص عالقين في الخارج، محاولين الدخول قبل انطلاق المباراة.