الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأرجنتين تفض الشراكة مع الأوروجواي بإحراز اللقب الـ16 في كوبا أمريكا

  • مشاركة :
post-title
منتخب الأرجنتين

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

توج منتخب الأرجنتين ببطولة كأس كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي والـ16 في تاريخه، بعد الفوز على نظيره كولومبيا بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد "هارد روك" في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفضت الأرجنتين، بهذا الفوز، الشراكة مع الأوروجواي بـ 15 لقبًا لكل منهما، كما أنهت سلسلة من 28 مباراة متتالية دون هزيمة لكولومبيا، التي جاءت هزيمتها الأخيرة أيضًا أمام "البيسيليستي"، فبراير 2022.

ويأتي لقب الأرجنتين الأخير على خلفية انتصاراتها في كأس العالم 2022 وكوبا أمريكا 2021، ويمنح ليونيل ميسي الفائز بجائزة الكرة الذهبية ثماني مرات الوداع المثالي في آخر بطولة دولية له على الأرجح.

وكان الفوز أيضًا بمثابة المباراة الأخيرة لأنخيل دي ماريا مع الأرجنتين، بعد أن أشار اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا، العام الماضي، إلى أنه سيعتزل اللعب الدولي بعد كأس كوبا، فيما من المقرر أيضًا أن ينهي المدافع نيكولاس أوتاميندي، مسيرته الدولية بنفس عمر الأول.

وتأخرت المباراة لأكثر من ساعة بعد أن حاول آلاف المشجعين الذين لا يملكون تذاكر دخول الملعب.

وكان الوقت الأصلي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، ثم اتجها إلى الأشواط الإضافية.

وسجل لاوتارو مارتينيز، هدف التتويج لصالح منتخب الأرجنتين في الدقيقة 112، إذ حصل على تمريرة دقيقة من جيوفاني لو سيلسو قبل أن يسدد كرة فوق حارس كولومبيا المتقدم كاميلو فارجاس في الدقيقة 112، ليشعل احتفالات صاخبة بين جماهير الأرجنتين.

تفاصيل المباراة:

بدأت كولومبيا المباراة بالضغط العالي في الملعب وسدد جون كوردوبا كرة اصطدمت بالقائم في الدقيقة السابعة قبل أن يسدد جيفرسون ليرما وريتشارد ريوس تسديدات بعيدة المدى تصدى لها حارس الأرجنتين إميليانو مارتينيز.

وأُصيب ميسي في الكاحل بالدقيقة 36 بعد اصطدام مع سانتياجو أرياس، ورغم عودته للوقوف على قدميه بعد تلقي العلاج، كان من الواضح تأثره بالإصابة فيما تبقى من الشوط.

وعادت كولومبيا للهجوم مرة أخرى في الشوط الثاني واقترب أرياس ودافينسون سانشيز من التسجيل.

وواصل منتخب كولومبيا التطور في المباراة وألغي هدف بداعي التسلل، لكنها صمدت مع وصول المباراة إلى الوقت الإضافي.

ومارس حامل اللقب ضغطًا من الأمام في الوقت الإضافي، واختبر فارجاس بتسديدة من نيكو جونزاليس قبل أن يفتتح مارتينيز التسجيل أخيرًا.

وفي الفترة التي سبقت المباراة، أظهر مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي اشتباكات بين الأمن والجماهير في أثناء ركضهم عبر الردهات ومحاولتهم اختراق بوابات الملعب.