الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

10 مسرحيات ومهرجان للأطفال وحفلات غنائية بـالعلمين الجديدة

  • مشاركة :
post-title
حفل مدحت صالح مع منى الشاذلي بمهرجان العلمين

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

في ليلة ساحرة احتضنتها المدينة التراثية بالعلمين الجديدة، قدم مدحت صالح حفلًا غنائيًا مميزًا على خشبة المسرح الروماني ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة الذي انطلقت أولى فعالياته أمس الخميس، بحضور جماهيري كبير من محبيه وبصحبة الإعلامية منى الشاذلي التي قدمت حلقة استثنائية من برنامجها "معكم". 

قدم صالح عدد كبير من الأغاني المميزة وسط تفاعل كبير من الجمهور مثل " زي ما هي حبها" التي ألهبت حماس الجمهور، وأغنيته الرومانسية" حبيبي يا عاشق"، كما مزج بين أغانيه الجديدة وأغاني الطرب والزمن الجميل. 

تحمل النسخة الثانية من المهرجان الكثير من المفاجآت، وقدمت الإعلامية مارينا المصري فقرة من قلب مدينة العلمين لبرنامج "صباح جديد" بقناة "القاهرة الإخبارية"، وأكدت أن حفل مدحت صالح كان مبهرًا داخل المدينة التراثية التي تقع على مساحة 48 ألف فدان، وسط إقبال كبير من الجمهور الذي تفاعل مع أغانيه المميزة.

وتشير إلى أن الآلاف من الجمهور على موعد الليلة مع حفل ضخم للفنان محمد منير، وتشوقهم لرؤيته وسماع صوته الذي يعبر عن الأصالة فهو واحد من أهم نجوم الوطن العربي، فضلًا عن تخصيص المهرجان يوم للرقص الفلسطيني، وأنه يمثل رسالة قوية لدور القوى الناعمة وإبراز الفلكلور الفلسطيني، مشيدة بالدور الكبير لإدارة المهرجان في دعم قضية فلسطين من خلال تخصيص 60% من عوائد المهرجان لأبناء غزة، ورفع العلم الفلسطيني بجوار العلم المصري، والرقصة الفلسطينية التي انتشرت بشكل كبير على مستوى العالم.

كما أشادت بتخصيص الشركة المتحدة، شاطئ مجاني لأهالي مدينة العلمين الجديدة، وضيوف المهرجان، مضيفة أن الطفل سيكون دوره محورًيا وحاضرًا بقوة في هذا المهرجان، بالتزامن مع تجهيز إطلاق الدورة الأولى من مهرجان نبتة لمحتوى الطفل، ومشاركة الفنانة دنيا سمير غانم في عرض مسرحي موسيقي للأطفال.

سيكون للمسرح حضور بارز، من خلال تقديم 10 مسرحيات لنجوم كبار، من بينهم مسرحية للعندليب عبد الحليم حافظ والتي تحمل اسم "حبيبتي من تكون" والتي تستعرض حياة العندليب الراحل عبدالحليم حافظ، وقصة بحثه عن حبيبته، ومراحل متعددة عن قصص الحب التي عاشها ومشواره الفني منذ بدايته وحتى شهرته، كما ستعرض صورًا نادرة له.