الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمين "الناتو" يدين محاولة اغتيال ترامب

  • مشاركة :
post-title
ستولتنبرج

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرج، اليوم الأحد، عن صدمته إزاء محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مؤكدًا أن "دول الحلف تقف متحدة للدفاع عن حريتها وقيمها".

وقال ستولتنبرج، على منصة إكس: "أنا مصدوم من محاولة اغتيال الرئيس ترامب.. أتمنى له الشفاء العاجل"، مضيفًا "أُدين الهجوم.. العنف السياسي لا مكان له في ديمقراطيّاتنا.. دول الناتو تفق متحدة للدفاع عن حريتنا وقيمنا"، بحسب وكالة "فرانس برس".

وفجر اليوم (مساء السبت بتوقيت أمريكا)، تعرض الرئيس الأمريكي السابق إلى إطلاق نار أثناء خطابه أمام تجمع انتخابي في مقاطعة بتلر بولاية بنسلفانيا.

وأوقف الرئيس الأمريكي السابق كلمته فجأة، وسُمع صوت إطلاق نار بنفس اللحظة.

ووجّه المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية، الشكر إلى الخدمة السريّة للولايات المتحدة، وجميع سُلطات إنفاذ القانون على استجابتهم السريعة، بعد تعرضه لإطلاق النار.

وكتب عبر منصة "تروث سوشيال": "الأهم من ذلك، أود أن أقدم التعازي لعائلة الشخص الذي قُتل في التجمع، وكذلك لعائلة شخص آخر أُصيب بجروح خطيرة، إنه أمر لا يصدق أن يحدث مثل هذا الفعل في بلدنا".

وتابع: "فور إصابتي أدركت على الفور أن هناك خطأ ما، حيث سمعت صوت أزيز وطلقات، وشعرت على الفور بالرصاصة تخترق الجلد، وحدث نزيف كثير، فأدركت حينها ما كان يحدث، بارك الله في أمريكا"