الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ملك البحرين يستنكر محاولة اغتيال ترامب ويدين "العنف السياسي"

  • مشاركة :
post-title
العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة

القاهرة الإخبارية - وكالات

استنكر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الأحد، محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح المحتمل دونالد ترامب فجر اليوم الأحد، أثناء حضوره تجمعًا انتخابيًا في ولاية بنسلفانيا.

وبعث العاهل البحريني ببرقية إلى المرشح الجمهوري دونالد ترامب، أعرب فيها عن استنكاره الشديد لمحاولة الاغتيال التي تعرض، مؤكدًا إدانته لكل أشكال العنف السياسي التي تتعارض مع الأعراف والقيم الديمقراطية.

وأعرب "بن عيسى"، بحسب وكالة الأنباء البحرينية، عن ارتياحه لأن الرئيس السابق دونالد ترامب بخير، وتمنى له الشفاء العاجل، مؤكدًا تضامن بلاده مع الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة في هذه الظروف، في ظل ما يربط بين البلدين الصديقين من علاقات تاريخية وطيدة، وحرص مشترك على أن يسود الأمن والسلام والاستقرار مختلف أرجاء العالم.

وفجر اليوم، تعرض الرئيس الأمريكي السابق إلى إطلاق نار أثناء خطابه أمام تجمع انتخابي في مقاطعة بتلر بولاية بنسلفانيا، وأوقف كلمته فجأة، وسُمع صوت إطلاق نار بنفس اللحظة.

ووجّه المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية، الشكر إلى الخدمة السريّة للولايات المتحدة، وجميع سُلطات إنفاذ القانون على استجابتهم السريعة، بعد تعرضه لإطلاق النار.

وكتب عبر منصة "تروث سوشيال": "الأهم من ذلك، أود أن أقدم التعازي لعائلة الشخص الذي قُتل في التجمع، وكذلك لعائلة شخص آخر أُصيب بجروح خطيرة، إنه أمر لا يصدق أن يحدث مثل هذا الفعل في بلدنا".

وتابع: "فور إصابتي أدركت على الفور أن هناك خطأ ما، حيث سمعت صوت أزيز وطلقات، وشعرت على الفور بالرصاصة تخترق الجلد، وحدث نزيف كثير، فأدركت حينها ما كان يحدث، بارك الله في أمريكا".