الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد محاولة اغتيال ترامب.. روسيا: وجهوا أموال دعم أوكرانيا للشرطة الأمريكية

  • مشاركة :
post-title
زاخاروفا

القاهرة الإخبارية - وكالات

حثّت روسيا، اليوم الأحد، الولايات المتحدة على التصدّي "لسياسات التحريض على الكراهية ضدّ المعارضين السياسيين والدول والشعوب"، مستغلة محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب للتنديد بالدعم الأمريكي لأوكرانيا.

ووفق وكالة "فرانس برس"، توجهت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بحديثها إلى "هؤلاء الذين يصوتون في الولايات المتحدة لتزويد (الرئيس الأوكراني فولوديمير) زيلينسكي بالأسلحة"، منددة أيضًا بالدعم الأمريكي لكييف التي تتهمها بالتحريض على "هجمات ضد الرئيس الروسي". 

قالت زاخاروفا: "قد يكون من الأفضل استخدام هذه الأموال لتمويل الشرطة الأمريكية وغيرها من الأجهزة التي من المفترض أن تضمن القانون والنظام في الولايات المتحدة".

وفجر اليوم، تعرض الرئيس الأمريكي السابق إلى إطلاق نار أثناء خطابه أمام تجمع انتخابي في مقاطعة بتلر بولاية بنسلفانيا.

وأوقف الرئيس الأمريكي السابق كلمته فجأة، وسُمع صوت إطلاق نار بنفس اللحظة.

ووجّه المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية، الشكر إلى الخدمة السريّة للولايات المتحدة، وجميع سُلطات إنفاذ القانون على استجابتهم السريعة، بعد تعرضه لإطلاق النار.

وكتب عبر منصة "تروث سوشيال": "الأهم من ذلك، أود أن أقدم التعازي لعائلة الشخص الذي قُتل في التجمع، وكذلك لعائلة شخص آخر أُصيب بجروح خطيرة، إنه أمر لا يصدق أن يحدث مثل هذا الفعل في بلدنا".

وتابع: "فور إصابتي أدركت على الفور أن هناك خطأ ما، حيث سمعت صوت أزيز وطلقات، وشعرت على الفور بالرصاصة تخترق الجلد، وحدث نزيف كثير، فأدركت حينها ما كان يحدث، بارك الله في أمريكا"