الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمريكا.. لوس أنجلوس تحيي ذكرى "أسد المدينة" الشهير

  • مشاركة :
post-title
جدارية الأسد

القاهرة الإخبارية - وكالات

كرَّست فنانة لوحة جدارية جديدة لإحياء ذكرى أحد أشهر سكان لوس أنجلوس، الذي أقام في المدينة وانتهت حياته بها نهاية الأسبوع الماضي بعد تدهور حالته الصحية، بحسب "أسوشيتد برس".

من خلال جداريتها، أقامت كوري ماتي نصبًا تذكاريًا على جانب أحد المباني يظهر فيه الأسد مرتديًا تاجًا كتب عليه "يحيا الملك"، وفي وقت سابق من العام رسمت ماتي لوحة جدارية أخرى له في موقع ترك السكان فيه الزهور بعدما نفق الأسد.

قالت ماتي في تصريح تلفزيوني: "لا يزال ملك التل.. لن يكون هناك آخر".

أصبح هذا الأسد واجهة لحملة بناء جسر فوق طريق سريع في منطقة لوس أنجلوس لمنح الأسود والنمور والذئاب الأمريكية والغزلان وغيرها من الحيوانات البرية، ممرًا آمنًا إلى جبال سانتا مونيكا القريبة، إذ تتمتع بمساحة للتجول.

سُجلت تحركات أسد الجبل بانتظام عبر كاميرات أمنية، وهو يتجول في مناطق قريبة من غريفيث بارك، وهو متنزه مكون من مسارات للسير لمسافات طويلة، الذي اتخذه مسكنًا له. ورُكّب طوق تتبع لأسد الجبل منذ فترة طويلة، والإمساك به لإجراء فحوصات طبية له في 12 ديسمبر، بعدما قتل كلبًا.

قال مسؤولو الحياة البرية إن قرار قتله اتخذ بعدما رأى أطباء بيطريون أنه مصاب بكسر في الجمجمة وأمراض مزمنة، منها التهاب جلدي وأمراض بالكلى والكبد.