الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكرملين: الوثيقة النهائية لقمة حلف الناتو أبرزت عدم دعم الغرب للسلام

  • مشاركة :
post-title
الكرملين -أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن البنية التحتية العسكرية لحلف الناتو تتحرك باستمرار نحو حدود روسيا الاتحادية، مشددًا على أن روسيا تعتبر هذا التوسع بمثابة تهديد غير مقبول لأمنها.

وقال بيسكوف للصحفيين: "من الواضح أن التحالف يسعى إلى تحقيق أحد أهدافه الرئيسية، وهو قمع روسيا، وإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا.

وذكر المتحدث باسم الكرملين أن الوثيقة النهائية لقمة حلف الناتو أبرزت عدم دعم الغرب للسلام.

وأضاف: "هذا يفرض علينا أن نحلل بعمق شديد قرارات المناقشة التي جرت، وأن نحلل بعناية فائقة نص الإعلان الذي تم اعتماده. هذا تهديد خطير للغاية للأمن القومي لبلدنا. كل هذا سيتطلب منا تدابير رد مدروسة ومنسقة وفعالة لردع حلف شمال الأطلسي".

وكانت قمة حلف شمال الأطلسي، أصدرت بيانًا مشتركًا أعلنت فيه أن الولايات المتحدة وحلفاء لها سيرسلون إلى أوكرانيا خمسة أنظمة دفاع جوي إضافية، بما في ذلك بطاريات صواريخ باتريوت ومكونات لنظام باتريوت، مضيفة أنهم يعتزمون تزويد كييف بالعشرات من أنظمة الدفاع الجوي التكتيكية في الأشهر المقبلة.

يذكر أن أوكرانيا لطالما طالبت حلفاءها الغربيين، خاصة الولايات المتحدة، بتزويدها بطائرات مقاتلة من طراز إف-16، لكن طلبها قوبل بالرفض قبل الموافقة عليه مؤخرًا بسبب طول أمد الحرب مع موسكو.

ويجتمع قادة الدول الأعضاء في الحلف ضمن مجلس شمال الأطلسي، الذراع السياسية العليا لـ "الناتو"، بعدما أحيوا الذكرى الخامسة والسبعين لإنشاء التحالف العسكري الغربي.