الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأسوأ لم يأت بعد.. درجات الحرارة تحطم الأرقام القياسية في الولايات المتحدة

  • مشاركة :
post-title
ارتفاع قياسي في درجات الحرارة

القاهرة الإخبارية - مصطفى لبيب

حطمت موجة الحر الحالية في الولايات المتحدة الأمريكية الأرقام القياسية، بدرجات حرارة مرتفعة بشكل خطير، وحذرت هيئة الأرصاد الوطنية، أنه من المنتظر أن تتحطم المزيد من الأرقام الأخرى خلال تلك الموجة طويلة الأمد، والتي من المتوقع أن تستمر حتى الجمعة القادم، وتؤثر على ملايين الأشخاص.

وكشف علماء الأرصاد في الهيئة الأمريكية أن الحرارة الشديدة والرطوبة يتسببان في ارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 100 درجة فهرنهايت -حوالي 38 درجة مئوية، في أجزاء من شمال غرب المحيط الهادئ ومنطقة وسط المحيط الأطلسي وشمال شرق البلاد، بحسب صحيفة دنفربوست.

تحيط الأرقام

وتؤثر تلك الموجة على نحو 130 مليون شخص، وسجلت أمس السبت، أرقامًا قياسية في أماكن مثل كاليفورنيا، أحد أكثر الأماكن حرارة على وجه الأرض، حيث وصلت إلى 52.8 درجة مئوية، وكان الرقم القياسي السابق 50 درجة مئوية تم تسجيله آخر مرة في عام 2013.

وفي بالم سبرينجز، وصلت درجة الحرارة إلى 51.1 درجة مئوية، محطمة بذلك أعلى مستوى قياسي سجلته المدينة على الإطلاق وهو 50.5 درجة مئوية، أما في مدينة لاس فيجاس الخانقة، فقد وصلت درجة الحرارة، وفقًا للأرصاد الجوية إلى 37.7 درجة مئوية.

الحرائق تضرب أماكن متفرقة
أسبوع قاسٍ

كما تحطمت أرقام قياسية في جميع أنحاء الجنوب الغربي، حيث سجلت مدينة مثل فينيكس والتي شهدت أعلى درجة حرارة قياسية بلغت 47.7 درجة مئوية، ارتفاعًا من 36.6 درجة مئوية العام الماضي، ومن المتوقع أن تتحطم المزيد من الأرقام من الساحل الشرقي إلى الساحل الغربي في الولايات المتحدة، حيث مددت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرها من الحرارة المفرطة في تلك الأماكن.

ولم يأت الأسوأ بعد، كما تقول هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، حيث من المتوقع أن تتحطم عشرات الأرقام القياسية الأخرى في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، مما قد يدفع الملايين إلى البحث عن الراحة من غطاء الحرارة، مع احتمال ارتفاع درجات الحرارة إلى ما بين 8 و16 درجة مئوية عن المتوسط ​​حتى الأسبوع المقبل.

الأرصاد الأمريكية تحذر من أسبوع قاسٍ
مكافحة النيران

وتخضع الآن العديد من المناطق لتحذير من ارتفاع درجات الحرارة، حيث أوصى خبراء الأرصاد الجوية بشرب كميات كبيرة من السوائل، والبقاء في غرفة مكيفة، والابتعاد عن أشعة الشمس، والاطمئنان على الجيران، وعدم ترك الأطفال الصغار والحيوانات الأليفة دون مراقبة في المركبات تحت أي ظرف من الظروف.

وتضرب الولايات المتحدة موجة حر قياسية أججت النيران في عدة ولايات، حيث يكافح رجال الإطفاء في كاليفورنيا سلسلة من حرائق الغابات الدخانية التي أججتها الرطوبة المنخفضة والحرارة المرتفعة عبر طائرات ومروحيات لإسقاط المياه أو المواد المثبطة للحريق، وتم إجلاء آلاف الأشخاص من منازلهم، وفي شمال غرب لوس أنجلوس، أحرقت النيران أكثر من 19 ميلًا مربعًا من العشب والشجيرات والأخشاب.