الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

منها "مكان هادئ".. أفلام الأجزاء تسيطر على شباك التذاكر بدور السينما

  • مشاركة :
post-title
فيلم "أنا فهلوي 4"

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

يشهد صيف 2024 الحالي عرض العديد من الأفلام العالمية، تباينت ردود الفعل حولها، وأيضًا إيراداتها في شباك التذاكر، لكن عددًا منها كان له نصيب كبير من النجاح، ويعد الأكثر شعبية حاليًا في دور السينما بمختلف أنحاء العالم، وحطم بعضها أرقامًا قياسية وأخرى نالت استحسان النقاد.

ومع ترقب جمهور السينما لعرض أفلام جديدة خلال الفترة المقبلة، وضع تقرير لصحيفة screenrant المتخصصة في السينما قائمة بأكثر الأفلام شعبية حاليًا في دور السينما، والتي بدأ عرض بعض منها في شهر يونيو الماضي ومستمرة حتى الآن، وأخرى بدأ عرضها في شهر يوليو الجاري.

Despicable Me 4

تواصل سلسلة Despicable Me "أنا فهلوي" أجزائها مع نسخة رابعة بدأ عرضها في يوليو الجاري، وحقق بعد أول يومين من عرضه إيرادات اقتربت من 48 مليون دولار.

تدور أحداث الجزء الرابع من سلسلة الرسوم المتحركة حول عائلة "جرو" التي تستقبل مولودًا جديدًا يدعى "جرو جونيور"، ووسط احتفالها بقدومه، يهرب عدوه المجرم ماكسيم لو مال من السجن، ويسعى مع صديقته فالنتينا للانتقام من جرو، ويضطر الأخير وعائلته إلى الانتقال إلى مكان آخر لحمايتهم. وبينما يعتادون على هوياتهم الجديدة ومنزلهم وحياتهم الطبيعية، لا يتمكن جرو وعائلته من الهروب من الصراع والمغامرة.

فيلم "مكان هادئ.. اليوم الأول"
A Quiet Place: Day One

وكما واصل فيلم "انا فهلوي 4" مشوار نجاح الأجزاء السابقة، يأتي فيلم "مكان هادئ.. اليوم الأول"، ليحقق نجاحًا يفوق الجزأين الأول والثاني من سلسلة أفلام الرعب، إذ تدور أحداث الفيلم قبل أحداث النسخة الأولى، ويتبع قصة امرأة تدعى سام تخوض مغامرات مرعبة للهرب من مخلوقات فضائية شريرة متعطشة للدماء تهاجم مدينة نيويورك.

فيلم "أنواع اللطف"
Kinds of Kindness

يعرض حاليًا في دور السينما أحدث أفلام المخرج يورجوس لانثيموس "أنواع اللطف"، إذ يتناول فيلم الدراما الكوميدي 3 قصص مختلفة، الأولى بعنوان The Death of R.M.Fحول رجل يريد أن يتولى مسؤولية مصيره والتحرر من حياته الروتينية، والثانية R.M.F. Is Flying وتدور حول رجل شرطة يشك في أن زوجته محتالة عندما تعود بعد اختفائها، أما القصة الثالثة بعنوان R.M.F. Eats a Sandwich تحكي عن بحث امرأة عن خبير روحاني.

فيلم "قالبا وقالبا 2"
Inside Out 2

ومن سلاسل الأفلام التي تحقق نجاحًا أيضًا في شباك التذاكر، يأتي فيلم الرسوم المتحركة "قلبًا وقالبًا 2" من إخراج كيلسي مان في أولى تجاربه الإخراجية.

الفيلم الذي وصلت إيراداته إلى مليار دولار، ويعد أول عمل يحقق هذا الرقم في عام 2024، تدور قصته حول "رايلي" مراهقة تبلغ من العمر 13 عامًا، تخوض مشاعر إنسانية جديدة عليها، تتنوع بين الفرح والحزن والغضب والخوف.

فيلم "فتيان أشقياء"

Bad Boys: Ride or Die

واللافت للنظر أن النجاح يقف حليفًا لأفلام الأجزاء في الفترة الحالية، إذ يعرض جزء رابع من سلسلة أفلام ويل سميث ومارتن لورانس الشهيرة "فتيان أشقياء"، وتدور قصته حول عودة مايك لوري وماركوس بورنيت في مهمة جديدة للتحقيق في الفساد داخل شرطة ميامي، لكنهما يفاجئان بمكيدة تحولهما إلى هاربين، ما يجبرهما على العمل خارج القانون.