الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

استطلاع رأي.. انتصار ساحق لحزب العمال في الانتخابات التشريعية ببريطانيا

  • مشاركة :
post-title
بريطانيا

القاهرة الإخبارية - متابعات

أظهر استطلاع للرأي، اليوم الخميس، أن كير ستارمر، سيكون رئيس الوزراء المقبل لبريطانيا مع توقع فوز حزب العمال بأغلبية كبيرة في الانتخابات البرلمانية، وتكبد حزب المحافظين بزعامة ريشي سوناك، خسارة غير مسبوقة.

وتوقع الاستطلاع أن يفوز حزب العمال بما يصل 410 مقاعد في البرلمان المؤلف من 650 مقعدًا، مُنهيًا 14 عامًا قاد فيها المحافظون الحكومة، بحسب "رويترز".

ومن المتوقع أن يحصل حزب سوناك على 131 مقعدًا فقط انخفاضًا من 346 مقعدًا، عندما تم حل البرلمان، إذ سيعاقب الناخبون المحافظين، بسبب أزمة ارتفاع تكلفة المعيشة وعدم استقرار امتد لسنوات، وتنافس داخلي شهد تولي 5 رؤساء وزراء مختلفين الحكومة منذ عام 2016.

وفي الانتخابات الـ6 الأخيرة، جاءت نتائج استطلاع رأي واحد فقط خاطئة، وكان ذلك في عام 2015، عندما رجح الاستطلاع عدم تمكن أي حزب من الفوز بالأغلبية، بينما فاز المحافظون في الواقع بها، وستظهر النتائج الرسمية، خلال الساعات القليلة المقبلة.

وفاجأ سوناك البلاد والعديد من أعضاء حزبه عندما دعا إلى إجراء الانتخابات في وقت أبكر، ما كان يحتاج إليه، مايو المقبل، ويتأخر المحافظون عن حزب العمال بنحو 20 نقطة في استطلاعات الرأي.