الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من غزة

  • مشاركة :
post-title
فلسطينيون ينتشلون جثامين شهداء في قطاع غزة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

انتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني الفلسطيني، الأربعاء، جثامين 9 فلسطينيين خلال هجمات لجيش الاحتلال الإسرائيلي على المناطق الغربية لرفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر ميدانية وطبية فلسطينية، بانتشال 9 جثامين من داخل حي تل السلطان ومنطقة الحشاشين غرب مدينة رفح الفلسطينية.

وقالت إن بعض الجثامين كانت متحللة فيما يشير لمقتلها منذ أيام، فيما تعرض البعض الآخر للقصف صباح الأربعاء، ما أدى لاستشهادهم على الفور.

وأشارت المصادر إلى وجود شهداء وجرحى تحت أنقاض المنازل التي قصفها الجيش في مناطق توغله حيث يتعذر الوصول إليهم لانتشالهم.

ومن جانبها، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باستشهاد 3 فلسطينيين، عصر اليوم الأربعاء، في قصف نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي المسير على جنوب مدينة غزة.

ونقلت "وفا"، باستشهاد 3 فلسطينيين عقب استهداف طائرة مسيرة تجمعًا في حي تل الهوا جنوب مدينة غزة، إلى المستشفى المعمداني في المدينة.

وقالت، إن طواقم الإسعاف تمكنت من انتشال شهيدين آخرين، ونقل 7 إصابات، عقب استهداف طيران الاحتلال شقة سكنية بالقرب من حي الدرج في مدينة غزة، حيث تم نقلهم إلى المستشفى المعمداني.

وفى وسط القطاع، استشهد فلسطينيان، ظهر اليوم الأربعاء، في استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لوسط قطاع غزة.

ونقلت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى العودة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، إن شهيدين وصلا إلى المستشفى عقب استهدافهما من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة جحر الديك وسط القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر تشن إسرائيل حربًا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيًا أمام محكمة العدل الدولية.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح الفلسطينية، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.