الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر.. الإعلان عن مشروع جديد بالساحل الشمالي باستثمارات تريليون جنيه

  • مشاركة :
post-title
مدبولي

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، اليوم الثلاثاء، حرص الدولة على تنمية الساحل الشمالي لمصر، في إطار مخطط استراتيجي شامل لمضاعفة عدد السياح.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي عقد بالعاصمة الإدارية الجديدة للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، أن الحكومة تستهدف مضاعفة عدد السائحين الأجانب بحلول عام 2030، مشيرًا إلى أن الساحل الشمالي سيكون واحدًا من النقاط التي يمكن توطين الزيادة السكانية بها الفترة المقبلة.

وذكر رئيس الوزراء المصري، أن مشروعات الساحل الشمالي الغربي ستخلق فرصًا جديدة في مجالات العمل والتعليم، مؤكدًا أن القاهرة منفتحة على كل الاستثمارات المحلية والأجنبية لتعظيم النمو الاقتصادي وزيادة فرص العمل.

وتابع: "اليوم نعلن عن مشروع جديد في الساحل الشمالي الغربي، يتكامل مع مشروعات تنمية هذه المنطقة الاستراتيجية وهو مشروع SouthMed".

مشروع ساوث ميد

ووفق المعلن عن المشروع فإن SouthMed يُقام على مساحة 23 مليون متر مربع باستثمارات تريليون جنيه، كما يعد وجهة سياحية عالمية، تجذب عوائد دولارية ضخمة للدولة المصرية، وحصة الدولة المصرية في عائد مشروع" ساوث ميد" تريليون جنيه، والمشروع حقق مبيعات 60 مليار جنيه بعد ساعات من فتح باب الحجز.