الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العراق.. مباحثات رسمية بين "السوداني" ونظيرته الإيطالية

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ونظيرته الإيطالية جورجيا ميلوني

القاهرة الإخبارية - وكالات

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، نظيرته الإيطالية جورجيا ميلوني والوفد المرافق لها؛ لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المتبادل في مختلف المجالات.

وقال "السوداني"، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته الإيطالية، إن "علاقة العراق مع إيطاليا متميزة"، وأن إيطاليا لها دور إيجابي مع العراق خصوصاً في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي، بحسب وكالة الأنباء العراقية "واع".

وأضاف: "أكدنا خلال اللقاء على أهمية استئناف عقد اللجنة المشتركة بين العراق وإيطاليا"، مؤكداً الاستعداد إلى التعاون الثنائي في المجالات كافة.

السياحة الدينية والأثرية

وتابع: "لدينا خطط واعدة في مجال النفط والغاز"، مؤكداً على "الاستفادة من التجارب الإيطالية بمجال السياحة الدينية والأثرية".

وأجرى "السوداني"، مباحثات رسمية مع "ميلوني" والوفد المرافق لها، عقب وصولها العاصمة بغداد، في زيارة رسمية.

وشملت المباحثات ملفات التعاون في مجالات الزراعة والصحّة، ومختلف أوجه التبادل الاقتصادي والتجاري.

وثمن "السوداني"، الدور الإيطالي ضمن التحالف الدولي لمحاربة داعش"، مؤكداً تطلع العراق إلى تفعيل مسارات الشراكة والاستثمار مع إيطاليا وعموم دول الاتحاد الأوروبي.

العراق القوي

من جهته، أكدت رئيسة الوزراء الإيطالية، أن "العراق القوي هو شرط من شروط ازدهار منطقة الشرق الأوسط واستقرارها"، مبينة أن "زيارتها العراق تمثل بدايةً لعلاقات متميزة تربط الشعبين الصديقين، العراقي والإيطالي".