الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ماكرون لصحيفة "النهار اللبنانية": لن نتدخل في اختيار مرشحي الرئاسة

  • مشاركة :
post-title
قراءة في صحف لبنان

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

تناول برنامج "صباح جديد" على قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، قراءة لأبرز ما جاء في الصحف العربية ومنها دولة لبنان.

وقال أحمد سنجاب، مراسل "القاهرة الإخبارية" من بيروت، إن السياسة هي الطاغية على الصحف اللبنانية الصادرة صباح اليوم، وتحديدًا صحيفة النهار، التي نشرت في صدر صفحتها الأولى حوارًا مهمًا للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأضاف، مراسل القاهرة الإخبارية، أن العنوان الرئيسي للصحيفة، جاء من تصريح للرئيس الفرنسي يقول فيه: "يجب تغير الطبقة السياسية في لبنان"، كما تحدث عن دوره في ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، وقال إنه أعطى ضمانات بعدم التصعيد الأمريكي خلال الترسيم.

وتابع "سنجاب": ماكرون تحدث أيضًا عن الطبقة السياسية التي أجرى معها حوارات عديدة، وخصوصًا بعد انفجار ميناء بيروت البحري، والزيارة التي أجراها للبنان في هذا الوقت، وقال إن الطبقة السياسية تعيش على حساب البلد وليس لديها سياسة التغيير.

وأشار إلى أن الرئيس الفرنسي قال في حواره لجريدة النهار اللبنانية، إن بلاده لن تتدخل في أسماء المرشحين للرئاسة، موضحًا أن المطلوب في لبنان انتخاب رئيس نزيه، وتشكيل حكومة نزيهة، مشيدًا بحكومة رئيس الوزراء الحالي نجيب ميقاتي، قائلًا إنها "تقوم بجهد ملموس خلال الفترة الراهنة".