الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لمدة عامين.. إيلون ماسك لن يبيع المزيد من أسهم "تسلا"

  • مشاركة :
post-title
إيلون ماسك - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، الخميس، أنه لن يبيع المزيد من أسهم تسلا لمدة عامين آخرين، بحسب ما أفادت وكالة "رويترز".

وأثناء حديثه في مداخلة صوتية علىTwitter Spaces قال ماسك إنه يتوقع أن يكون الاقتصاد في "ركود خطير" في عام 2023 وأن طلب المستهلكين سينخفض.

وارتفعت أسهمTesla بنسبة 3 ٪ إلى 129.23 دولارًا في تعاملات ما بعد الإغلاق يوم الخميس بعد انخفاض بنسبة 11 ٪ في ساعات التداول العادية.

قدم ماسك وعودًا في السابق بشأن عدم بيع أسهمTesla قبل بيعها لاحقًا، إلا أنه في الأسبوع الماضي، كشف عن 3.6 مليار دولار أخرى في مبيعات الأسهم، مما رفع إجمالي مبيعاته إلى ما يقرب من 40 مليار دولار منذ أواخر هذا العام وإحباط المستثمرين لأن أسهم الشركة تتدهور إلى أدنى مستوياتها في أكثر من عامين.

وقال الملياردير الأمريكي: "كنت بحاجة لبيع بعض الأسهم للتأكد، مثل أن هناك مسحوقًا جافًا ... لحساب أسوأ سيناريو".

وقال إن مجلس إدارة Tesla منفتح لإعادة شراء الأسهم، لكن ذلك سيعتمد على حجم الركود.

قال ماسك إن تسلا على وشك اختيار موقع مصنعها الجديد "جيجا فاكتوري" فيما أفادت صحيفة "ريفورما" المحلية يوم الاثنين الماضي أن الشركة قد تعلن عن بناء مصنعها في ولاية نويفو ليون شمال المكسيك في أقرب وقت يوم الجمعة باستثمارات أولية تتراوح بين 800 مليون دولار ومليار دولار.

عندما سُئل عما إذا كان سيحضر شخصًا مثل صاحب رأس المال المغامر ديفيد ساكس لإدارة تويتر للسماح له بالتركيز على تسلا، تجنب ماسك السؤال وقال إن تويتر عمل بسيط نسبيًا.

وقال ماسك: "تويتر ربما يمثل 10٪ من تعقيد تسلا"

استخدم ماسك بشكل متزايد منصة تويتر الصوتية الحية للتأثير على منتجه وقراراته الاستراتيجية في شركة التواصل الاجتماعي التي استحوذ عليها في أكتوبر من صفقة قيمتها 44 مليار دولار.