الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهلال الأحمر الفلسطيني: استمرار إغلاق الاحتلال لمعبر رفح يفاقم الكارثة في غزة

  • مشاركة :
post-title
أشخاص يغادرون منازلهم في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قالت نيبال فرسخ، مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه على مناطق متفرقة بقطاع غزة، مشيرة إلى أن القصف تسبب في نزوح آلاف الفلسطينيين من مواصي رفح الفلسطينية إلى مواصي مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وأضافت "فرسخ"، في مداخلة لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أن استمرار الاحتلال في إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح يعوق إدخال المساعدات إلى القطاع، ويزيد من المعاناة للشعب الفلسطيني.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، احتلت الجانب الفلسطيني من معبر رفح، قبل أن تحرقه وتدمره، عقب اجتياحها البري لمحافظة رفح جنوب قطاع غزة، في السابع من شهر مايو الماضي.

وأشارت مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني إلى توقف 18 مركبة إسعاف تابعة للجمعية في غزة جراء القصف الإسرائيلي، مضيفة: "لم نتسلم حصتنا من الوقود عبر وكالة أونروا لليوم التاسع على التوالي".

وأكدت أن هناك شحًا كبيرًا في المستلزمات الطبية والأدوية بقطاع غزة، وأن الاحتلال يستهدف طواقمنا وتسبب في استشهاد 19 منهم إلى جانب إصابة العشرات، كما يدمر منشآت الجمعية بالقطاع.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم الـ266 على التوالي، عبر القصف جوًا وبرًا وبحرًا، مرتكبًا مجازر ضد المدنيين الفلسطينيين ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارًا هائلًا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلًا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع.