الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأونروا: 625 ألف طفل من دون تعليم في غزة

  • مشاركة :
post-title
الأطفال في قطاع غزة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، أن أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدرسة منذ أكثر من 8 أشهر، مضيفة أن نصفهم كانوا بمدارس الأونروا قبل الحرب.

وذكرت عبر حسابها على منصة x "تويتر سابقا"، أنّ أنشطة اللعب والتعلم التي تقدمها فرق الأونروا تعتبر حاسمة في إعداد الأطفال للعودة إلى المدرسة واستعادة حقهم في التعليم. 

وأما عن حجم العراقيل الإسرائيلية أمام وكالة غوث، قالت إيناس حمدان مدير المكتب الإعلامي لوكالة أونروا بقطاع غزة، إن إسرائيل تسعى لتفكيك المنظمة لمنع كافة المساعدات عن قطاع غزة.

وفي حديثها لـ "القاهرة الإخبارية"، أضافت أن شبح المجاعة بات وشيكًا على سكان غزة، ونوهت بأنّ التقارير أكدت أن نصف مليون شخص في غزة يواجهون مستويات كارثية من التراجع الحاد في الأمن الغذائي، كما أن هناك أطفالًا بالفعل مصابين بجفاف حاد بسبب عدم توافر المواد الغذائية والطبية.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

ويعاني النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.