الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تكريم الفرنسية إيزابيل هوبير في مهرجان لوميير السينمائي

  • مشاركة :
post-title
الممثلة الفرنسية إيزابيل هوبير

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

يُكرم مهرجان لوميير الممثلة الفرنسية إيزابيل هوبير، إذ تتسلم جائزة لوميير لهذا العام، خلال فعاليات الدورة الـ16، التي تُركز على الأفلام الكلاسيكية وتقام في مدينة ليون الفرنسية.

وقالت إدارة معهد لوميير، الذي يشرف على المهرجان في بيان إعلامي عن الممثلة الفرنسية، إن مسيرتها المهنية تشمل جزءًا كبيرًا من تاريخ السينما المعاصرة، حسبما ذكرت صحيفة deadline.

وأشاد معهد لوميير في بيانه بقدرة الممثلة على الانتقال والتنوع في أدوارها، وتحويل كل شخصية من شخصياتها إلى لغز فريد تثريه بصدقها في الأداء.

وتعاونت هوبير مع عدد من كبار المخرجين عبر أكثر من 155 عملًا فنيًا، منهم المخرج الفرنسي كلود شابرول، الذي قدمت معه 7 أفلام في وقت مبكر من مشوارها الفني، بالإضافة إلى جان لوك جودار، كلير دينيس، برتراند تافيرنييه، ديان كوريس، موريس بيالات، كاثرين بريلات، ميشيل ديفيل، فرانسوا أوزون، وأندريه تشيني.

وخارج فرنسا تعاونت إيزابيل هوبير أيضًا مع جوزيف لوسي، ماركو فيريري، مايكل هانيكي، بريلانتي ميندوزا، هونج سانج سو، وبول فيرهوفن، الذي حصلت معه على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن أدائها في فيلمه المثير Elle الصادر عام 2016.

وفازت إيزابيل هوبير بجائزة أفضل ممثلة مرتين في مهرجان كان، الأولى عن فيلم الجريمة Violette Noziere "فيوليت" عام 1978 ، والثانية عن فيلم The Piano Teacher "معلمة البيانو" عام 2001، كما سبق وأن فازت بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان فينسيا السينمائي عن فيلم A Story of Women "قصة نساء".

يشار إلى أن فعاليات مهرجان لوميير السينمائي، تقام في الفترة من 12 إلى 20 أكتوبر المقبل.